ذهب
ذهب


تأكيدا لانفراد " بوابة أخبار اليوم" فوز 4 شركات بمزايدة الذهب العالمية في مصر

حسن هريدي

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 03:30 م





تأكيدا لما انفردت به "بوابة أخبار اليوم"  بتاريخ  الأحد12 يونيو2017أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم  الاثنين 3يوليو 2017,فوز 4 شركات بمزايدة الذهب العالمية في مصر والتي قد تم طرحها في يناير الماضي للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها وذلك في 5 مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء .
جاء نص الخبر المنشور بتاريخ  الأحد12 يونيو2017الذي انفردت به "بوابة أخبار اليوم" كالتالي: كشفت مصادر بوزارة البترول المصرية أن 4شركات فازت في مناقصة التنقيب واستخراج الذهب التي طرحتها الحكومة المصرية.


وأضافت المصادر انه جارى الآن تحديد مناطق الامتيازات الخاصة بكل شركة تمهيدا لإعلان كافة التفاصيل الخاصة بتلك المزايدة , كما لم تكشف تلك المصادر عن أسماء الشركات وجنسياتها .
يشار أن هيئة الثروة المعدنية المصرية ،بدأت منذ 15 يناير وحتى 20 أبريل الماضي، تلقى طلبات المشاركة في مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب رقم 1 لسنة 2017، التي طرحتها بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية بالصحراء الشرقية، إضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، بنظام مشاركة الإنتاج مع المستثمرين.
وأكد بيان الوزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الاثنين 3يوليو 2017، أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تلقى  تقريراً من الجيولوجي عمر طعيمة رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية حول نتائج المزايدة رقم (1) لعام 2017 والتي قد تم طرحها في يناير الماضي للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها وذلك في 5 مناطق بالصحراء الشرقية وسيناء .
وشملت نتيجة المزايدة ترسية منطقتى بوكارى وأم سمره على شركة ريسوليوت مصر ليمتد ومنطقة أم الروس على شركة فيرتاس مايننج ليمتد الإنجليزية، ومنطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز الشرق ، ومنطقة دهب على شركة غسان سبان للاستثمارات الأسبانية.
أكد الوزير أن الوزارة تضع على قائمة أولوياتها العمل على تطوير قطاع الثروة المعدنية من خلال وضع استراتيجيات جديدة بهدف تحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات المعدنية وزيادة القيمة المضافة منها لتحويل هذا القطاع إلى أحد ركائز الاقتصاد المصري وزيادة مساهمته في الناتج القومي وتطوير أدائه لمواكبة أسواق التعدين إقليمياً وعالمياً .
وأشار إلى أن هذه المزايدة تُعد أولى نتائج قانون الثروة المعدنية الجديد الذي يشجع على جذب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع الثروة المعدنية في مصر والانطلاق بالأنشطة التعدينية للأمام.



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة