بدء الحملة القومية للكشف عن أورام الثدي ببئر العبد الثلاثاء القادم

صالح العلاقمي

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 03:52 م

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن موعد بدء الحملة القومية للكشف المبكر عن أورام الثدي بمركز ومدينة بئر العبد بمستشفى بئر العبد المركزي والقافلة، بدعم كامل من لجنة أعمار سيناء وإشراف مباشر من وزير الصحة ومحافظ شمال سيناء.

يبدأ العمل بالقافلة غدا الثلاثاء اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا للسيدات من سن40 سنة، وتقرر أن يكون فريق العمل بالقافلة جميعهن من السيدات.

ومن جهة أخرى أنهت القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة في شمال سيناء، بالتعاون مع كلية الطب البشري في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أعمالها في قرية الجدي بوسط سيناء الاثنين، حيث تم الكشف على المرضى من أبناء القرية والقرى المجاورة والتجمعات التابعة لها، وتم صرف العلاج بالمجان إلى جانب إجراء العمليات الجراحية من خلال فريق طبي متميز وعلى أعلى مستوى.

وقال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء د.عربي محمد، إن القافلة استمرت لمدة 3 أيام، وقد ضمت 18 طبيبا في مختلف التخصصات، غرفة عمليات اليوم الواحد، رعاية مركزة، كما تم صرف الأدوية مجانا للمرضى، كما تم عمل السونار، الموجات الصوتية للقلب، أشعة، معمل تحاليل متكامل، مناظير جهاز هضمي، وطوارئ للمرضي مجانا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة