8 أسرار جمالية لشعرك وبشرتك من «الليمون»
8 أسرار جمالية لشعرك وبشرتك من «الليمون»


8 أسرار في الليمون لجمال الشعر والبشرة

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 04 يوليه 2017 - 11:20 ص

الليمون من النباتات المفيدة للصحة، وتستخدمها ست البيت بشكل كبير في إعداد الطعام لتضفي نكهة وقيمة غذائية له، لكن أصبح هناك طرق أخرى لاستخدام الليمون في العناية بالبشرة والشعر.

 وضح موقع «يوز تريك» أسرار جمالية يمكن الحصول عليها من الليمون لما يحتويه من مضادات أكسدة وفيتامينات، وهي كالآتي:

1- الليمون مزيل عرق طبيعي
الليمون يحتوي على حمض "السيتيريك" المسئول عن قتل البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة، لذلك يمكن أن يكون الليمون منتج ممتاز للتخلص من البكتريا الموجودة تحت الإبط وبدون أي أثار جانبية.

2- التخلص من البقع الداكنة
يمكنك التخلص من البقع الداكنة الموجودة بالجسم عن طريق خلط عصير الليمون مع دقيق الشوفان وقليل من العسل وتدهن به المنطقة المصابة حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة.

3- القضاء على الرؤوس السوداء 
الليمون فعال جدا في إزالة السموم وتنظيف البشرة، فقط قومي بفرك بشرتك بالليمون ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل وستلاحظين الفرق.

4- العناية بالبشرة
امسحي وجهك بالليمون مباشرة قبل النوم، أو برش عصير الليمون عليها وستلاحظين فرق النعومة والنقاء.

5- العناية بالشعر
إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر لامع، ضعي عليه عصير الليمون لأنه يعمل على إعطاء شعرك لون ذهبي لامع وخصوصا عند التعرض للشمس، وتكرر هذه العملية مرة واحدة أسبوعيا.

6- العناية بالشفاه
العديد من مستحضرات التجميل تجعل الشفاه جافة، لذلك يمكنك ترطيب شفتيك على الطريقة الطبيعية باستخدام عصير الليمون الطازج عليها قبل أن تذهبين إلى النوم ليلا.

7- العناية بالأظافر
يمكنك التمتع بأظافر جميلة عن طريق خلط 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير الليمون ودهان الأظافر به.

8- التخلص من حب الشباب
كثير من الناس يعانون من مشكلة حب الشباب أو بعض مشاكل أخرى للبشرة بسبب العوامل الجوية المختلفة، فقط امسحي وجهك بعصير الليمون واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ويفضل أن يكون هذا العلاج ليلا لأن التعرض للشمس يعطي نتائج سلبية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة