وزير الزراعة ينقل تحيات الرئيس السيسي إلى المدير العام للفاو

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 04 يوليه 2017 - 11:29 ص

نقل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" جرانسيانو ديسلفا، لافتا الى تقدير مصر لكافة الجهود التي تبذلها المنظمة من أجل المساهمة في تحقيق تنمية زراعية مستدامة، ورفع مستوى معيشة سكان الريف.

جاء ذلك خلال لقاءه معه بمقر المنظمة بالعاصمة الإيطالية روما، على هامش تواجده لحضور اجتماعات وزراء الزراعة للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي واجتماعات الدورة الأربعون لمؤتمر المنظمة.

واستعرض البنا دور وزارة الزراعة في تطبيق إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة حتى عام 2030 والتي تركز على تطوير الري الحقلي وربط المزارع بالأسواق وتحسين نظام الإرشاد الزراعي والبحوث، فضلا عن تبنى مفهوم نظام الزراعة التعاقدية لبعض المحاصيل الإستراتيجية مثل الأرز والقمح والذرة والقطن.

وأشار وزير الزراعة الى إمكانية زيادة التعاون التقني بين المنظمة ووزارة الزراعة خلال الأعوام المقبلة، واهمية تعزيز المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة، فضلا عن تنفيذ برامج للاستثمار الشمولي المستمر في المناطق الريفية، ورفع قدرات المرأة الريفية والشباب وصغار المزارعين، وتحسين مستوى معيشتهم.

ومن جانبه أثنى مدير المنظمة على دور مصر الرائد في تعاونها مع المنظمة والخطوات الجديدة التي تم اتخاذها بشأن مشروع المليون ونصف المليون فدان والخطوات التي تم اتخاذها بشأن الإعداد لمنتدى الاستثمار الزراعي والمقرر عقده في نهاية هذا العرم.

وناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون الفني بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمنظمة في المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية المليون ونصف المليون فدان، كذلك التعاون في البرامج الهادفة الى مواجهة ندرة المياه والتشجيع على الزراعة القادرة على تحمل التغيرات المناخية.






الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة