رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي
رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي


رئيس الوزراء الهندي يصل إسرائيل في زيارة تستمر 3 أيام

أ ش أ

الثلاثاء، 04 يوليه 2017 - 06:10 م

وصل رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي اليوم إلى إسرائيل في زيارة تاريخية باعتباره أول رئيس وزراء هندي يزور إسرائيل خلال فترة ولايته.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني - أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كان على رأس مجموعة كبيرة من المسؤولين رفيعي المستوى، في استقبال مودي لدى وصوله إلى مطار بن جوريون الإسرائيلي.

ويقوم مودي بزيارة تستمر ثلاثة أيام إلى إسرائيل، يبحث خلالها بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسط تقارب في العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن توقع إسرائيل والهند عددا من الاتفاقيات العسكرية الكبيرة خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي، والتي تأتي بمناسبة الذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقد وقعت إسرائيل مع الهند عددا من الاتفاقيات العسكرية خلال الأشهر الماضية..ففي أبريل الماضي وقعت شركة الطيران والفضاء الإسرائيلية "إسرائيل ايروسبيس اندستريز" اتفاقا عسكريا مع الجيش الهندي بقيمة مليار و600 مليون دولار وهو مايعد أكبر اتفاق في تاريخ صناعة الطيران العسكرية الإسرائيلية، كما وقعت اتفاقا في مايو الماضي مع شركة "باهرات التكنولوجية الهندية" بقيمة 630 مليون دولار لبيع نسخة من أنظمة باراك الدفاعية المضادة للطائرات.

يشار إلى أن عددا من المسؤولين الهنود رفيعي المستوى قاموا بزيارة إسرائيل قبل زيارة مودي..ففي مارس 2016 زارها رئيس أركان القوات الجوية الهندية والتقى بوزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك موشيه يعالون .. كما زارت 3 سفن حربية ميناء حيفا لمدة ثلاثة أيام.








الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة