مصطفى مدبولى وزير الإسكان
مصطفى مدبولى وزير الإسكان


الإسكان: الدولة ملتزمة بصرف التعويضات لشركات المقاولات بمجرد إقرار القانون

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 01:49 م

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إن الحكومة تعمل على كافة المشروعات التي تقيمها الدولة عقب القرارات الاقتصادية التي تمت بتحريك سعر الصرف وزيادة أسعار المحروقات والتي كان لها تداعيات على شركات المقاولات وأعمال التوريدات. 

ولفت، خلال مؤتمرا صحفيا أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون التعويضات وبالفعل عرض على البرلمان أضاف إليه بند التوريدات  لكي يصبح القانون متكامل ومتوقع أن القانون سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة فور إقراره. 


كما بعث هشام عرفات وزير النقل ،برسالة طمأنة للشركات، موضحا أن زيادة سعر أعمال  التوريدات  والنقل موضوع ضمن خطة التعويض للشركات، و أن هناك مشروعات تنفذ حاليا في وزارة النقل بقيمة  79 مليار جنيه.

ومن جانبه قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، إن  كل الشركات ستصرف التعويضات وهذا التزام من الدولة مقابل عدم تأخير الالتزامات الخاصة بها لدى الدولة ، لافتا إلى  أن التعويضات ستشمل معالجة الزيادة في سعر الصرف ، وقال ما يهمنا أن تلتزم شركات المقاولات  بمواعيد.

وعلى صعيد متصل؛ أوضحت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الدولة تتعهد بصرف التعويضات في ضوء رفع أسعار المحروقات وسعر الصرف وفور صدور  القانون ستتم الصرف ، لافته إلى  أن هناك احتياطيات خاصة بفروق الأسعار في الموازنة العامة للدولة ستصرف من خلالها تلك التعويضات .   


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة