إنشاء مشروع قانون جديد لتداول المعلومات ييسر علي الإعلاميين

شادي محمد

الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 07:38 م

أعلن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنشاء مشروع قانون جديد لتداول المعلومات ييسر ولا يعسر علي الإعلاميين وجميع الجهات التي تطالب بهذا القانون، مشيرا إلي أن يكون القانون يعطي الحق لطالب المعلومات، ومن حق طالب المعلومات مقاضاة الجهات الرافضة إعطاء تلك المعلومات ما لم يكن هناك مانع أمني. 
وأشار مكرم في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء إلى أن اللجنة تنتهي من وضع القانون تداول معلومات في خلال شهر. 
آما عن الأعمال الفنية التي كانت في شهر رمضان الماضي، علق رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قائلا: "بالرغم من غرامة الـ 200 ألف جنية هناك أيضا بذاءات تعرض علي الشاشة". 
وتابع رئيس المجلس: "من رمضان القادم لن نتسامح مع أحد، ونوصي القائمين علي صناعة الأعمال الفنية بإنهاء الأعمال قبل رمضان حتى تستطيع اللجان المشاهدة من تقييم المستوى الفني"، مشددا على أن المجلس لا يتدخل في حرية الإبداع.
وأشار إلى أن المجلس لم يطبق أي عقوبات على الأعمال السابقة، لافتا إلى أنهم أرسلوا برقيات شكر لقنوات dmc dream mehwarالتي التزمت بالأخلاقيات التي أوصوا بها، مؤكدا أن مهمتهم أخلاقية لا أبداعية ولا سياسية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة