جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


محمد الأتربي: البنوك وفرت 184 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

شيماء مصطفى

الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 08:23 م


أكد محمد الأتربى رئيس بنك مصر، أن البنك المركزي وضع تعريف للمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر و المتوسطة ، وهو ملزم لجميع البنوك.
وأضاف الأتربي  أن  المشروعات متناهية الصغر التي تقل مبيعاتها عن مليون جنيه و تضم عدد10 من العمالة ، بينما المشروعات الصغيرة إلى تزيد مبيعاتها من 1.5 مليون جنيه و تقل فيها العمالة عن 200 عامل، إما المشروعات المتوسطة فهي المؤسسة التي تزيد مبيعاتها عن 50 مليون وتزيد العمالة عن 200 عامل.
وأوضح محمد الاتربي، خلال ندوة مجلس الأعمال الكندي المصري اليوم الأربعاء 5 يوليو، تحت عنوان "المشروعات الصغيرة ..الفرص و التحديات " أن مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة بفائدة 5% تم إطلاقها في يناير الماضى.
وأشار أن الجهاز المصرفي نجح في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة بقيمة 184 مليار جنيه خلال السنوات الماضية، متوقعا أن تتعدى قيمة التمويل الذي حدده المركزي البالغ 200 مليار جنيه خلال خمس سنوات.
و أضاف رئيس بنك مصر، أن مبادرة المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة تساهم في زيادة عدد المتعاملين مع البنوك التى لا تتعدى 20%، بالإضافة إلى محاربة البطالة و إيجاد فرص عمل بعيد عن الجهاز الادارى للحكومة الذي يضم 6.800 مليون موظف تدفع لهم رواتب دون عائد بالإضافة تشجيع المنتج المحلى و ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة