مجلس النواب مجلس النواب

رئيس النواب: عقدنا 68 جلسة عامة خلال دور الإنعقاد الثاني

حسام صدقة الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 08:45 م
قال د.على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان عقد خلال دور الانعقاد الثانى (68) جلسة عامة، امتدت لساعات طويلة بلغت (227) ساعة، فيما بلغ عدد المتحدثين من النواب خلالها (475) نائباً، من خلال عدد من المداخلات بلغ (3594) مداخلة، عبر عن فهم النواب العميق لمسئولياتهم، وحجم التحديات التي يتصدون لها، وتقديرهم لآمال وطموحات الشعب المصري فيهم .
جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأربعاء، لاستعراض إنجازات المجلس، مؤكدا على أن البرلمان وافق على (217) مشروع قانون مقدمة من الحكومة وعشر من الأعضاء بإجمالى عدد مواد (2338) مادة كأكبر عدد مشروعات قوانين فى تاريخ الحياة النيابية المصرية.
ولفت إلى أن القوانين كان لها تأثير إيجابى فى مجال النهوض بالاقتصاد المصرى ودفع مقدراته، والتى تضمنت مشروع قانون الاستثمار، ومشروع قانون بإصدار تراخيص المنشآت الصناعية، ومشروع قانون تعديل قانون تنظيم الصناعة وتشجيعها، ومشروع قانون تعديل قانون السجل التجارى.
وفى مجال الحماية الاجتماعية  أقر المجلس قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، وقانونى منح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، وقانونى منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة سواء المخاطبين أو غير المخاطبين بالخدمة المدنية، وقانون زيادة المعاشات العسكرية، قانون زيادة المعاشات المدنية.
وفى مجال ضبط منظومة الصحافة والإعلام، تم إقرار قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، وقانون نقابة الإعلاميين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة