الأعلى للإعلام: 32 مسلسلا رمضانيا خالفت تقاليد المجتمع من 39 عمل

أ ش أ الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 09:37 م


رصدت لجنة التقييم والرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مجموعة من الممارسات في الأعمال الإعلامية المعروضة فى وسائل الإعلام خلال شهر رمضان.
وذكر التقرير الصادر اليوم الأربعاء 5 يوليو، أن سبعة فقط من الأعمال الدرامية من إجمالي 39 مسلسلا التزمت بالإبداع والرقى الإنتاجي والأداء التمثيلي والفني المميز للفنانين فضلاً عن جودة السيناريو والإخراج والموسيقى التصويرية وكذلك الإبداع الروائي. 
كما رصدت اللجنة تجاوزات شديدة ظهرت بوضوح فى 32 مسلسلا عرضت على القنوات المختلفة تمثلت في بعض المشاهد المختلفة لتقاليد المجتمع ومعاييره الاجتماعية والأخلاقية، فضلا عن تجاوز في الألفاظ المستخدمة والاستعانة بالسباب والشتائم الواضحة والصريحة ، فضلا عن تدنى الحوار أحيانا إلى المستوى السوقي بما يؤثر على ثقافة المجتمع، كما أن بعض الأفكار التي وردت في عدد من المسلسلات لا تتناسب مع أهداف المجتمع وطموحاته في التنمية فضلاً عن التشويه لصورة بعض فئات المجتمع والمهن.
وفى سياق متصل ، اقترح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على القنوات المختلفة عند التعاقد على المسلسلات الرمضانية وغيرها من الأعمال اشتراط حصول القناة على العمل كاملاً قبل رمضان بأسبوع على الأقل ، وتشكيل لجنة مشاهدة بكل قناة لضمان تقنية الأعمال مما يتنافى مع قيم ومعايير المجتمع الاجتماعية والأخلاقية. 
ودعت لجنة الرصد النقاد الفنيين للقيام بدورهم فى النقد الفني والإبداعي للأعمال الدرامية بما يساعد على الأرتقاء بذوق وثقافة الجمهور.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة