غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي


وزارة التضامن تقدم مساعدات عاجلة لأسرة التوأم الملتصق بالغربية

حسني ميلاد

الخميس، 06 يوليه 2017 - 11:07 ص

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وكيل مديرية التضامن في محافظة الغربية بالتحرك على الفور لبحث حالة الطفلتين سلمى وسما وليد السيد كمال اللتان تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قصتهما حيث تعانيان من التصاق منذ الولادة،  وبحث مساعدة الأسرة للتخفيف عنها.
وقد تحول فريق لإجراء البحث الاجتماعي إلى مقر إقامة الأسرة في ناحية تفاهات العزب بمركز زفتي بالغربية، وقد تم اتخاذ عدد من إجراءات الحماية الاجتماعية لمساعدتها، منها تطبيق برنامج تكافل للأسرة.
وتم تحويل الابن محمد إلى القومسيون الطبي تمهيدا لتطبيق برنامج كرامة عليه بحيث يتقاضى مبلغا شهريا "معاش كرامة" 450 جنيه، وكذلك تم مساعدة الأسرة من مؤسسة التكافل الاجتماعي التابعة للوزارة حيث تم صرف مبلغ 300 جنيه وسيكون منتظما شهريا لمدة عام اعتبارا من 4/7/2017، بالإضافة إلى صرف مواد غذائية لحين الانتهاء من إجراءات ربط برنامج تكافل وكرامة للأسرة وابنها محمد. وبالإضافة إلى ذلك، تم إجراء بحث اجتماعي موجه لجمعية الشيخ عبد السلام أبو الفضل بالمحلة الكبرى وذلك لتدبير احتياجات الأسرة العينية من (ألبان، حفاضات، ملابس)، وتساهم الجمعية حاليا بمبلغ 300 جنيه شهريا كألبان للأطفال وحفاضات. 
جدير بالذكر أن الطفلتين الملتصقين تتقاضيان مساعدة شهرية ضمانية لكل منهما بمبلغ شهري وقدره 323 جنيه اعتبارا من أول ديسمبر 2016. 
هذا وقد أعربت غادة والي عن شكرها لكافة وسائل الإعلام لتسليط الضوء على الحالات التي تحتاج مساعدات واعتبرتها شريك في عمل الوزارة وخدماتها التي تستهدف الوصول إلى الأسر الأكثر فقرا والتي تحتاج الدعم والمساندة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة