الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


«السيسي» يصدر قرارات جمهورية بتخصيص أراض لإقامة مشروعات جديدة

محمد هنداوي

الخميس، 06 يوليه 2017 - 11:09 ص

 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بتخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لاستخدامهما في إقامة محطتي خدمة وتموين السيارات في طريق "الإسماعيلية – بورسعيد".


وحمل القرار رقم 283 لسنة 2017، بناء على ما عرضه المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وبعد موافقة مجلس الوزراء.


وكانت الأرض الأولى بمساحة 10 آلاف متر مربع ونقلت من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لصالح الخدمة الوطنية والثانية بنفس المساحة ونقلت من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية .


ونصت المادة الثانية من القرار على إيداع حوافظ الأبعاد والمساحات التفصيلية للمساحتين بمأمورية الشهر العقاري المختص، ونشرت الجريدة الرسمية القرار اليوم.


كما أصدر الرئيس قراراً جمهورياً بتخصيص 4 قطع أراضي مملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة سوهاج لاستخدامها في إقامة 4 مشروعات وذلك بناء على ما عرضه المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة وبعد موافقة مجلس الوزراء.


والقطعة الأولى من الأراضي كانت بمساحة 0.12 فدان وتخصص لاستخدامها في إقامة وحدة مطافئ والثانية بمساحة 4.84 فدان لإقامة نادي رياضي والثالثة 1.34 فدان لاستخدامها في إقامة مركز شباب والرابعة 0.55 فدان لاستخدامها في إقامة مدرسة تعليم أساسي، ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس اليوم.


وأصدر «السيسي» أيضا  قراراً جمهورياً بإعادة تخصيص مساحة 65.1 فدان من الأراضي السابق تخصيصها لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقرار رئيس الجمهورية رقم 90 لسنة 2009 بتخصيص أرض مطار إمبابة للوزارة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


وحمل القرار رقم 285 لسنة 2017 ونصت المادة الأولى من القرار على أن "تستخدم الأرض في أغراض التنمية العمرانية الشاملة وتوجيه العائد الاستثماري منها لتمويل استكمال تطوير منطقة شمال الجيزة وتوفير التمويل اللازم لنهو بعض المشروعات الحيوية والقومية، ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس اليوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة