مستشار لجنة النقل بالبرلمان
مستشار لجنة النقل بالبرلمان


مستشار لجنة النقل بالنواب يقدم دراسة للحد من تأثير ارتفاع أسعار الوقود على تكلفة النقل

محمد العيلة

الخميس، 06 يوليه 2017 - 12:05 م

قال الدكتور حسن مهدي أستاذ هندسة النقل والطيران بكلية الهندسة جامعة عين شمس، ومستشار لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه أجرى دراسة على زيادة أسعار الوقود وتأثيرها على أسعار نوالين النقل للبضائع بخلاف دراسة تأثيرها على أسعار نقل الركاب .


وأضاف أن الدراسة أكدت أن أعلى قيمة قد ترتفع على إجمالي تكلفة النقل للبضائع لن تزيد عن 14 % من تكلفة النقل ، وهذه القيمة ليست بصغيرة وبالتالي لابد من الإسراع بتنفيذ مخطط سريع من جانب وزارة النقل .


وأكد أن النقل عليها أن تعمل على تحسين وسائط النقل الأخرى وعلى رأسها السكة الحديد وإعادة دورها في نقل البضائع بأفكار تنافسية للنقل البري فقد تكون زيادة سعر الناولون ميزة للنقل بالسكة الحديد حال إعادة هيكلته وتطويره وإدخال القطاع الخاص شريك وتقديم خدمات النقل من الباب للباب فهل نحن قادرون؟ .


وقال إن الوقت الحالي هو أفضل وقت لإعادة تفعيل نقل البضائع بالسكك الحديدية لانخفاض تكلفتها بشكل كبير عن النقل البرى وبالتالي يمكن التحكم في أسعار البضائع وعدم ارتفاعها .


من ناحية أخرى أكد "مهدي" أن دراسته الخاصة بتأثير الوقود على قطاعات النقل وكيفية الحد من ارتفاع تكلفة النقل  تشمل العديد من القطاعات الأخرى والمقرر أن يتم الإعلان عن كامل تفاصيلها قريبا .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة