اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء
اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء


حرحور: تنمية سيناء صناعيا واجب وطني لمواجهة مشكلة البطالة

صالح العلاقمي

الخميس، 06 يوليه 2017 - 02:25 م

أكد اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن تنمية شمال سيناء في  القطاع الصناعي واجب قومي لمواجهة مشكلة البطالة الكبيرة وتداعياتها التي تعاني منها المحافظة، موضحًا أن المحافظة على استعداد تام لحشد كل جهودها لإنجاح مساعي التنمية الصناعية بالمحافظة بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعي .


وأضاف خلال الاجتماع الذي عقد مع المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، على رأس وفد من المسئولين بالمحافظة والمناطق الصناعية بها، وذلك بمقر الهيئة  إنه تم الانتهاء من توصيل المرافق لمنطقة الصناعات الثقيلة ببئر العبد شمال سيناء  بما يقرب من 60% من مساحة المنطقة) يشمل 96 قطعة أرض جاهزة لإنشاء المشروعات بمساحات تتراوح بين ألفين و6 آلاف م 2.


وقال حرحور إنها من  المناطق الواعدة استثماريًا نظرا لموقعها الاستراتيجي على بعد 80 كيلومترا من محور قناة السويس والإسماعيلية و80 كيلومترا من ميناء بورسعيد والعريش وقربها من بحيرة البردويل.


وأوضح أن المنطقة تسمح بإقامة صناعات متوسطة في مجالات مثل الصناعات الغذائية والسمكية، وقد استعرض فيه المحافظ المزايا والمقومات الاستثمارية الصناعية التي تتمتع بها منطقة بئر العبد للصناعات المتوسطة وجاهزيتها لاستقبال المشروعات الصناعية، وكذا المنطقة الصناعية الجديدة بوسط سيناء للصناعات الثقيلة .


وأشار المحافظ إلى أن المنطقة الجديدة بوسط سيناء منطقة واعدة استثماريًا نظرا إلى توافر الخامات الطبيعية مثل الحجر الجيري والدولميت ورمل الزجاج وغيرها طبقا للدراسات الأولية التي تمت عليها، وتسمح بإقامة صناعات ثقيلة كالأسمنت والسيراميك والصودا والطفلة والزجاج وغيرها من الصناعات التعدينية والكيماوية لتحقيق الاستثمار الأمثل للخامات  المتاحة والاحتياطي الاستراتيجي منها .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة