هاني رياض
هاني رياض


"وعي" تطالب بزيادة أسعار المحاصيل الزراعية لتحسين أحوال الفلاحين

سهام فودة

الخميس، 06 يوليه 2017 - 03:37 م

طالب المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى هانى رياض القللى، الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالعمل على زيادة أسعار المحاصيل الزراعية وخاصة بعد زيادة أسعار الوقود وارتفاع الأسعار بشكل عام , وذلك حتى يتسنى للفلاح الحصول على هامش ربح من محصول العام .
وقال هانى القللى، ان وزارة الزراعة يجب أن تهتم بالأساسيات وهي أكل الناس من القمح والذرة والخضروات, مما يحقق لنا الاكتفاء من الأساسيات في الغذاء داخليا.
وأضاف القللى إن الحكومة عليها أن ترتقى الى أحلام البسطاء من الفلاحين من خلال تحسين أحوال المزارعين وتحقيق هامش ربح لهم من خلال زراعتهم وإنتاجهم من المحاصيل بحيث يضمن لهم الاستمرارية فى الزراعة وذلك لتحقيق النهضة الشاملة للدولة .
وأكد القللى أن الحكومة عليها أن تفكر من جديد خارج الصندوق وذلك من خلال وضع خطط بديلة تضمن زيادة الإنتاج والزراعة والتنمية، وهذه هى المواجهة الحقيقية للأزمات التى نعيشها .
وأشار المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أنه يجب تشديد الرقابة على الأسواق والعمل على عودة دور الجمعيات الزراعية التى ضاع دورها منذ سنوات وذلك حتى لا يقع الفلاح فريسة لتجار الأسمدة والمبيدات المغشوشة مما يحمله فوق طاقته وغير قادر على زراعة أرضه مما يهدد ببوارها ولجوء الحكومة الى الاستيراد من الخارج مما يرهق موازنة الدولة بالعملات الأجنبية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة