وزير البترول : توصيل الغاز لـ ٦٠٠ ألف وحدة سكنية

حسن هريدي

الخميس، 06 يوليه 2017 - 03:46 م

 
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن خطة توصيل الغاز للمنازل خلال العام المالى ٢٠١٧/٢٠١٨ تتضمن أكثر من ٦٠٠ ألف وحدة سكنية تتركز فى خارج نطاق القاهرة.

وأضاف الوزير على هامش الجولة النفقدية بمشروع المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته " إيثيدكو " اليوم الخميس 6 يوليو 2017، أن التوسع فى خطة توصيل الغاز للمنازل تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وشعور المواطن بثمار الاصلاح الاقتصادى من خلال تخفيف الاعباء الحياتية والتسير عليه فى امورة الحياتية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة له من قبل الدولة .

وأوضح الوزير أن تزايد معدلات إنتاج مصر من الغاز يقلل من فاتورة استيراد المشتقات البترولية وتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة وبالتالى توفير موارد لتحسين الخدمات الاخرى .

وأكد وزير البترول، أن المواطنيين فى الصعيد والأقاليم يعانون كثير وبالتالى ركزت الوزارة فى خطة توصل الغاز على تلك المناطق المحرومة لتخفيف أعباء المواطن فى الحصول على إسطوانات البوتاجاز بعد ارتفاع تكلفتها وتعد أيضا عبىء على الدولة، حيث أن سعر الإسطوانة الحقيقى هو ١١٥ جنيه للإسطوانة الواحدة، والفارق بين هذا السعر والسعر الذى تباع به الاسطوانة حاليا وهو ٣٠ جنيه هو حجم الدعم فى كل إسطوانة ويقدر بحوالى ٨٥ جنيه فى الإسطوانة الواحدة.





الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة