الأفراح تمتزج بالأحزان في مشاريع تخرج الفنون الجميلة !!

د. طارق عبدالعزيز

الخميس، 06 يوليه 2017 - 10:37 م

مشروع التخرج عند طلاب كلية الفنون الجميلة حلم ينتظره جميع طلابها.. ولكن كل مرة تمتزج فرحة التخرج مع حزن لحظة فراق الكلية التي امضي الطلاب بها خمس سنوات بين جدرانها يدرسون الفنون الجميلة بمختلف ميولها من العمارة والجرافيك والديكور والنحت والتصوير.

"بوابة أخبار اليوم" كانت هناك في كلية الفنون الجميلة بالزمالك تتأمل إبداعات مشاريع التخرج هذا العام.. والتقت د.صفية القباني عميدة الكلية التي قالت: "مشروع التخرج حلم الطالب وهو يخطو أول خطوه في الكلية ..حلم يكبر عندما يحتك الصغير بالكبير والكل يذوب في بوتقة واحده نظرا لتفرد الكلية بقله الأعداد.. يكبر الحلم شيئا فشيئا ليصبح حقيقة في نهاية الأعوام الخمسة.. ولمده 35 يومًا متصلة يتفرغ الطالب لمشروع التخرج وتبدأ ظهور شخصيه فنان جديد صغير على الساحة ، وكم من الفنانين الكبار الذين تركوا بصمة في حياتنا كانت مشاريع تخرجهم علامة ومؤشر قوي في تاريخهم الفني مثل الفنان محمود مختار صاحب تمثال نهضة مصر، أحمد صبري ، راغب عياد ، عبد الهادي الجزار ، حسين بيكار ، مصطفى حسين .. وآخرين.. أما د عماد رزق رئيس قسم التصوير فقال : "تعد مشاريع التخرج تتويجا لما تقدمه كلية الفنون الجميلة علي مدار خمسة سنوات ينهل فيها خبرة فنيه تتيح له إيجاد رؤية فنيه خاصة به".

وقد حرصت الكلية على توفير كافة السبل في تهيئة المناخ الفني للطلاب من تجهيز الأماكن التي ينجز فيها مشروع تخرجه وكذلك الإشراف العلمي من أعضاء هيئة التدريس علي مدار ساعات طويلة يوميا.. وتقدم جائزتين باسم الفنان محمد عبلة لأوائل قسم التصوير قيمة كل منهما خمسة آلاف جنيه.. فازت بالجائزة الأولى ياسمين محمد عن مشروع (رحلة من الماضي إلى الحاضر)، والجائزة الثانية فازت بها ياسمين محمد عن مشروع (بقايا).


     

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة