جائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم"
جائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم"


«التجاري الدولي مصر» يفوز بجائزة أفضل بنك بالأسواق الناشئة عالميًا

شيماء مصطفى

الجمعة، 07 يوليه 2017 - 01:30 ص

فاز البنك التجاري الدولي-مصر، بجائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" من قِبل مؤسسة يورومني العالمية، معلنة أنه البنك الأول في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط يفوز بتلك الجائزة.

ويتفوق البنك بحصوله على الجائزة على مثيله من البنوك العالمية وليس على المستوى المحلي أو الإقليمي فقط، ويؤكد أنه أول بنك مصري خاص يمتلك فكراً عالمياً واستراتيجيات متفوقة في القطاع المصرفي أهلّته للمنافسة العالمية.

وتعد الجائزة بمثابة شهادة دولية لمصر وللاقتصاد المصري بشكل عام، فهي تعطي إشارة ودليل قوي على مقومات السوق المصري الجاذب للاستثمار وكذلك فرص التنمية في مصر.

ويعد هذا التقدير العالمي تأكيداً على قدرات البلاد القوية التي من شأنها دفع النهوض والنمو، باعتراف كبرى المؤسسات وعلي رأسها مؤسسة يورومني وهي من المؤسسات العالمية التي تضم نخبة من المستشارين والخبراء والمحللين الماليين، ويعد تصنيفها من أقوى التصنيفات للمؤسسات المالية والمصرفية، حيث تقوم بتقييم كبرى البنوك العالمية بناء على الأداء في كافة قطاعات البنك على مدار عام كامل.

تم توزيع الجوائز خلال حفل "جوائز يورومني العالمية للتميز 2017" والذي أقيم أمس الخميس 6 يوليو بالعاصمة البريطانية لندن، في حضور نخبة متميزة من رجال المال والأعمال والاقتصاد المتميزين عالمياً.

وعن الفوز بهذه الجائزة العالمية، أكد هشام عز العرب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر على أن الجوائز بشكل عام لا تضيف إلي سجل إنجازات البنك فقط وإنما تعد أيضاً شهادة عالمية تؤكد على الاستقرار والنمو المستدام للقطاع المصرفي.

وأعرب عز العرب عن امتنانه وفخره بفوز البنك بتك الجائزة، مؤكداً أنها نتاج روح العمل الجماعي والتفاني والالتزام من قِبل كل فرد من أفراد البنك.. وبالحديث عن القيمة الحقيقية لتلك الجائزة، صرح عز العرب بأن هذه الجائزة تحديداً إضافة للقطاع المصرفي المصري ككل، فهي شهادة لمصر ولاقتصادها.

وأضاف :" نحن جميعاً نسعى لرفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية بتمثيل حقيقي وفئة هذه الجائزة بالأخص "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم" فهي معنية بفرص التنمية داخل مصر وتؤكد على الاستقرار والأمان الاقتصادي للمستثمر الذي يبحث عن فرص حقيقية للاستثمار".

وأشار "عز العرب" قائلا : "حين تكون الشهادة عالمية فأنت تخاطب العالم إذن وتمنحه شهادة ثقة في القطاع المصرفي والاقتصاد المصري،. ومما لا شك فيه بأن أساس استقرار الاقتصاد هو استقرار القطاع المصرفي وتلك الجائزة خير برهان على استقرار الاقتصاد المصري وعلى الفرص الإيجابية الجاذبة للاستثمار وهذا هو الهدف الذي نريد تأكيده دائماً".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة