ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف


بيسكوف: بوتين ينتظر «بفارغ الصبر» مناقشة العديد من القضايا مع ترامب

سبوتنيك

الجمعة، 07 يوليه 2017 - 01:20 م

 أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، الجمعة 7 يولو، أن الرئيس فلاديمير بوتين، كالرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يتطلع لمناقشة مختلف القضايا في اجتماعهما المرتقب على هامش أعمال قمة "مجموعة العشرين" في هامبورغ.
وقال بيسكوف للصحفيين، مجيبا عن سؤال ما إذا كان بوتين ينتظر أيضا بفارغ الصبر اللقاء مع ترامب، وهل لديه الكثير من الأسئلة، قال، اليوم: " الجواب نعم".
وقال المتحدث باسم الكرملين، ردا على سؤال ما إذا كان بوتين وترامب قد التقيا في القمة، اليوم: "نعم، انهما تصافحا، وقال كل منهما للآخر بأنهما سيعقدان اجتماعا منفصلا، وأنهما سيلتقيان قريبا".
هذا وتبادل الرئيسان، الروسي والأميركي، فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، ولأول مرة، التحية على هامش أعمال قمة "مجموعة العشرين" في هامبورغ، وجلسا حول طاولة واحدة، وذلك وفقا لما ذكره صحفيون صوروا الحدث لوكالة "سبوتنيك".
ويذكر أن لقاء الزعيمين بوتين وترامب، من المقرر أن يجري في فترة ما بعد الظهر.
وكتب ترامب تغريدة على تويتر، في وقت سابق من اليوم، بأنه ينتظر بفارغ الصبر لقاء الزعماء، بما في ذلك ولقاء فلاديمير بوتين. هناك الكثير من المواضيع لمناقشتها.
واكد بيسكوف على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على اطلاع حول تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب حول روسيا، وكلماته ستؤخذ بعين الاعتبار.
وقال بهذا الصدد: " بالتأكيد تصريحات السيد ترامب التي أدلى بها في بولندا، والشخصيات الرسمية الأخرى من واشنطن، تم نقلها إلى السيد بوتين ليأخذها بعين الاعتبار خلال الإعداد للقاء الثنائي المرتقب مع ترامب".
وأضاف بيسكوف، مجيباً عن سؤال حول كيفية تلقي بوتين لتصريحات ترامب، خلال زيارته إلى بولندا، والتي تدعو روسيا للتوقف عن زعزعة الاستقرار في أوكرانيا ودعم النظامين الإيراني والسوري: " أخذ هذا بعين الاعتبار".
ودعا بيسكوف، مجيباً عن سؤال ما إذا كانت تصريحات ترامب ستؤثر على اللقاء الثنائي المرتقب لزعيمي البلدين، إلى انتظار اللقاء " دعونا ننتظر نتائج اللقاء، عندها سيصبح واضحاً، دعونا لا نستبق الأمور، اللقاء لم يعقد بعد".
هذا وزار ترامب وارسو يوم أمس الأربعاء، وشارك يوم الخميس في محادثات مع المسؤولين البولنديين، بالإضافة إلى حضوره مؤتمر "تريوخموريا" وإلقائه كلمة في ساحة "كراسنسكي"
وأضاف بيسكوف، بأن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، استقبلت الرئيس الروسي بحرارة خلال مراسم استقبال بزعماء "العشرين".
وقال بهذا الخصوص: "كان لقائهما رائعا. ميركل مستضيفة جيدة لهذه الفعالية، لقد التقت بوتين، وانتقلا للحديث مع رؤساء الدول الاخرى".
واكد بيسكوف، أن التظاهرات المناهضة للعولمة في هامبورغ، لن تؤثر على عقد مؤتمر مجموعة العشرين الكبار.
وقال مجيباً عن سؤال بهذا الصدد: " لا تؤثر أبداً"
هذا وأعلنت الشرطة في هامبورغ، يوم أمس الجمعة، عن إصابة 111 رجل شرطة، خلال المصادمات الليلية مع المتظاهرين في شوارع المدينة، التي تستضيف قمة "العشرين، وتأتي هذه التظاهرات احتجاجاً على عقد مؤتمر قمة العشرين الكبار لأعماله في مدينة هامبرغ الألمانية، ويطالب العديد من المحتجين باعتماد سياسات أخرى توقف الحروب في العالم وتحترم البيئة، كما وينتقد المشاركون الرئيس الأميركي الذي انسحب من اتفاقية باريس للمناخ.
وتمثل مجموعة الـــــ20، ثلثي حجم التجارة في العالم، وتشغل أيضاً أكثر من 90 % من الناتج العالمي. وتهدف مجموعة العشرين لتعزيز التضافر الدولي وترسيخ مبدأ الحوار الموسع، بمراعاة زيادة الثقل الاقتصادي الذي تتمتع به دول المجموعة، علماً بأن سكان دول مجموعة العشرين يمثلون غالبية عدد السكان في العالم. وتأسست عام 1999 على هامش مجموعة الثمانية بواشنطن وتضم الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وجنوب افريقيا والأرجنتين والبرازيل وأوروبا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا إذافة الى روسيا وتركيا واميركا وكندا والمكسيك واستراليا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة