«الإندبندنت»: قضية تغير المناخ ليست من أهداف بريطانيا في قمة لـ20

أ ش أ

الجمعة، 07 يوليه 2017 - 02:29 م

تواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى اتهاما بالتقصير فى أداء الواجب بعد أن اكتشاف استبعاد قضية التغيير المناخي من أولوياتها العليا فى قمة مجموعة العشرين التي تبدأ اليوم وتستمر حتى الغد.

وأوردت صحيفة الإندبندنت البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة أن ماى لم تجعل البيئة إحدى أولوياتها الأربع الرئيسية بالرغم من أن القضية قد تصبح المهمة الرئيسية لاجتماع قادة العالم بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب من اتفاقية باريس بشأن المناخ التي التوصل إليها في 2015.

وذكرت الصحيفة أن قمة مجموعة العشرين التي تقام في هامبورج الألمانية ستشهد لقاء ماي مع ترامب فى اجتماع وجها لوجه لأول مرة منذ أن إعلانه أن الولايات المتحدة لن تنفذ الاتفاق بشأن تغير المناخ كما هوعليه.

وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إن معالجة تغير المناخ ستكون الهدف الرئيسي للقمة عقب انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة المناخ في باريس ،مضيفه أنها تهدف لتوجيه مناقشات لتعزيز أهداف الاتفاق الذي يهدف إلى الحد من الاحتباس الحراري إلى أقل بكثير من درجتين مئويتين.

وصرح مسؤول بارز في الحكومة البريطانية أن الأهداف الأربعة لوفد مجموعة العشرين لن تشمل هذه المسألة وبدلا من ذلك ستركز السيدة ماي على منع تمويل الإرهاب والهجرة العالمية والرق الحديث وجعل الاقتصاد العالمي يعمل للجميع، مضيفا ان بريطانيا لا تزال ملتزمة تماما باتفاق باريس وأن الحكومة البريطانية لا ترى أي حاجة للتفاوض في بنوده. 

وقالت كارولين لوكاس زعيمة حزب الخضر "من المخيب للآمال للغاية أن الحكومة لا تضع تغير المناخ ضمن أولوياتها في هذه القمة، مضيفه "بالطبع لا أحد يقول بأن تغير المناخ يجب أن يكون الموضوع الوحيد في مجموعة العشرين وأن أولويات الحكومة الأخرى واضحة للغاية ولكن بالنسبة لأكبر تهديد نواجهه من تلك الأولويات الأربع التي سوف تناقشها ماي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة