وزير النقل: انتهاء الأعمال الصناعية في طريق "شبرا بنها" خلال 20 يوما

محمد العيلة

الجمعة، 07 يوليه 2017 - 06:04 م



زار الدكتور هشام عرفات وزير النقل، طريق "شبرا بنها" الحر لمتابعة معدلات التنفيذ والاطمئنان باستمرار العمل في أثناء الإجازات وعلى مدار 24 ساعة كما سبق ووجه في زياراته السابقة.


وصرح الدكتور هشام عرفات، بأن الزيارة تهدف إلى تلاقي أي  تأثيرات مؤقتة قد حدثت على أعمال التوريدات نتيجة ارتفاع أسعار السولار الأخيرة، بسبب اعتماد كافة أجهزة وشاحنات المشروع على السولار، لافتًا إلى أن هناك تعديلات في أسعار التعاقدات طبقًا للقرارات التي تصدرها الدولة، حيث إن زيادة سعر السولار الأخيرة يتبعها مراعاة الزيادة في سعر التوريدات والنقل.


وتابع: "نوجه رسالة طمأنة لكافة شركات المقاولات الاستمرار في المشروعات وخاصة انه يتم العمل بقطاع النقل بمشروعات تبلغ 60 مليار جنيه والدولة حريصة على استمرار كافة المشروعات". 


وخلال الجولة، تفقد الوزير قطاعات المشروع المختلفة وأكد ضرورة الانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني، مشيرا إلى الانتهاء من الأعمال الصناعية بالمشروع وعددها 62 عملا صناعيا خلال 20 يوما، وأن أعمال التشطيبات بدأت بالتوازي مع الانتهاء من الأعمال الصناعية.


والتقى وزير النقل بالعاملين بالمشروع والذين كان اغلبهم من الشباب وثمن الوزير جهدهم الكبير في تنفيذ هذا العمل القومي الهام وابدى سعادته بان يكون للشباب دورا مستداما في المشروعات القومية 


جدير بالذكر ان طريق شبرا بنها الحر يبلغ طوله 40 كم ويدخل من المشروع القومي للطرق ويشمل 62 عملا صناعيا ويساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائرى والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة