القوات العراقية - أرشيفية
القوات العراقية - أرشيفية


العراق: مقتل قيادي داعشي و7 من مرافقيه في الموصل القديمة

سبوتنيك

الجمعة، 07 يوليه 2017 - 06:59 م

 
أعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية مقتل قيادي و7 من عناصر تنظيم داعش، في المدينة القديمة، غرب الموصل، شمال البلاد.


وقال بيان أصدرته خلية الإعلام الحربي التابعة للقيادة- الجمعة 7 يوليو- إن "قطعات الفرقة التاسعة قتلت الإرهابي المدعو أبو زيد الذي يحمل صفة أمير في تنظيم داعش، مع سبعة من مرافقيه قرب جامع شيخ الشط، في المدينة القديمة، بالساحل الأيمن للموصل".

وكانت الشرطة الاتحادية العراقية أعلنت اليوم اجلمعة، إتمام مهامها القتالية في مدينة الموصل، اليوم الجمعة، موضحة أنها تواصل عمليات تمشيط وتطهير المدينة القديمة.

وأكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان اليوم الجمعة أن قواته أنجزت 99 بالمئة من مهامها القتالية ضمن عمليات تحرير الموصل، من قبضة داعش.

وأضاف جودت في بيان أن القوات "تجري بحثا عن مسلحي داعش المتخفين، وتعمل على تفكيك الأفخاخ الملغمة في منطقة النجفي".

وكان جودت أعلن صباح اليوم الجمعة سيطرة الشرطة الاتحادية على شارع النجفي، وسط المدينة، قائلا إن "150 مترا باتت تفصل قواته عن إعلان النصر الكامل في المنطقة".

وأضاف جودت أن قواته "تخوض حرب الساعات الأخيرة، وأنها أوشكت على إتمام مهاما القتالية الموكلة إليها ضمن عمليات تحرير الموصل".

وكانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية المشاركة في تحرير الموصل أعلنت قرب إعلان النصر في المدينة، ولم يتبق سوى عدد قليل من الأحياء التي لا تزال في قبضة داعش.

وتتواصل عملية تحرير الساحل الأيمن من الموصل من قبضة داعش، منذ 19 فبراير الماضي، بعد أن تمكنت القوات العراقية، مع نهاية يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر.

كان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الخميس الماضي، "نهاية دولة داعش"، بعدما تمكنت القوات من السيطرة على جامع النوري الكبير، في مدينة الموصل القديمة، والذي أعلن منه أبو بكر البغدادي "دولة الخلافة، المزعومة.

وشدد العبادي على أن القوات العراقية ستظل تلاحق التنظيم حتى آخر عنصر له في البلاد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة