بدر عبد العاطي
بدر عبد العاطي


عبد العاطي : ألمانيا تدرك أنه لا استقرار فى الشرق الأوسط بدون مصر

علاء عبدالهادي

السبت، 08 يوليه 2017 - 02:44 م

قال بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا،ان العلاقات المصرية الالمانية تشهد طفرة فى شتى المجالات كما لم تشهده على مدار تاريخ العلاقات بين البلدين .

وأضاف عبد العاطي ان ألمانيا اصبحت تدرك تماما انه لا استقرار فى افريقيا او فى منطقة الشرق الاوسط بدون مصر .

 مشيرا الى ان هذه الرسالة اخذت بعض الوقت لكنها الان اصبحت قوية ومستقرة .

وقال عبد العاطي فى تصريحات صحفية منذ قليل لوفد صحفى مصرى فى مقر السفارة المصرية فى برلين ان المانيا تسعى لاستقرار مصر لان استقرارها من استقرار لألمانيا والاتحاد الاوروبى .

وقال ان الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية فى علاقات البلدين فى كافة المجالات والاصعدة وسيتم اعادة الروح لمشروع مبارك _ كول للتعليم الفنى برؤية جديدة كما سيكون هناك نقلة اخرى على مستوى التعليم الاساسى .

ووجه السفير الشكر للدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الذى يعمل على توطيد العلاقات المصرية الألمانية في الإطار التعليمي، لافتا أن الجامعة الألمانية مؤسسة عريقة لها كيان كيان متفرد فى برلين .

وأضاف عبد العاطي، أن قطاع التعليم هو القطاع الأهم والأخطر بين مصر وألمانيا،مشيراُ إلى أن ارتفاع مستوى التعليم ينعكس على الشعوب ويحد من الإرهاب والتطرف.

وتابع عبد العاطي، أن التعليم الفني والأساسي والجامعي هام في المانيا، موضحا أن أفضل نظام تعليم فني في العالم يوجد في المانيا، لافتا أن الولايات المتحدة تقوم الآن بدراسة التجربة الألمانية، لتطبيقها وفقا للبيئة الاجتماعية والاقتصادية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة