عبد العزيز بن علي الشريف
عبد العزيز بن علي الشريف


الجزائر تدعو أطراف اتفاق السلم بمالي إلى تغليب الحوار

أ ش أ

السبت، 08 يوليه 2017 - 03:24 م

 
دعت الجزائر- السبت 8 يوليو- مسئولي الحركات الموقعة على اتفاق السلم بمالي إلى تغليب "الحوار والتشاور" و إلى "تكثيف" الجهود من أجل "تجاوز الصعوبات على أرض الواقع".


وقال الناطق باسم وزارة الشئون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف- في تصريحات له- إن "الجزائر تدعو مسئولي الحركات الموقعة على اتفاق السلم إلى تحمل مسئوليتهم الكاملة والتحرك بسرعة لإنهاء التجاوزات من خلال تغليب الحوار و التشاور وتكثيف الجهود من أجل تجاوز الصعوبات على أرض الواقع". 

وأضاف الناطق أن الجزائر "تتابع باهتمام المواجهات المسلحة الأخيرة" التي خلفت عددا من القتلى يوم الخميس الماضي بمدينة أجلهوك في منطقة كيدال شمال مالي ، مشيرا إلى أن هذه "المواجهات بين عناصر تنتمي إلى مجموعات مسلحة من الموقعين على اتفاق السلم بمالي المنبثق عن مسار الجزائر تشكل انتهاكا صارخا لبنود هذا الاتفاق كما أنها مساس بروح الوفاق التي تسود مختلف الأطراف المالية التي تسعى إلى تجسيدها في الواقع".

وأكد الناطق باسم الخارجية الجزائرية أن هذه "التطورات السلبية" التي تخدم بالدرجة الأولى الجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة في المنطقة من شأنها المساس بمصداقية والتزامات الحركات الموقعة على اتفاق السلم و التزامها بشكل راسخ في مسار السلم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة