أمسية لمتحدى الآلام بمكتبة مصر الجديدة أمسية لمتحدى الآلام بمكتبة مصر الجديدة

"الهام الكلمة " أمسية لمتحدي الآلام بمكتبة مصر الجديدة

إيمان طعيمة الأحد، 09 يوليه 2017 - 11:38 ص


شهدت مكتبة مصر الجديدة ، ملتقى شخصيات تغلبوا على ألامهم وأحزانهم وتجاوزوها بل تفوقوا في عدة مجالات ، في أمسية حب بحضور كوكبة من أبناء جامعة مصر الدولية وبالتعاون مع مؤسسة حلم لمجتمع بلا إعاقة .


أثنى د.نبيل حلمي ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ،  على رؤية الدولة الرشيدة وحرصها الدائم على توفير كافة سبل الدعم والتحفيز لأصحاب هذه الفئات ، ودمجهم في المجتمع على المستويات كافة، مشيراً إلى أن هذا النهج وبإرادة حقيقية من كثير من النماذج، أثمر عن العديد من النجاحات والتميز.


وأشار إلى أن الملتقى له الكثير من الأهداف، على رأسها الاستفادة من بعض النماذج الملهمة من متحدي ألامهم والذين واجهوا التحديات وعملوا بجد واجتهاد حتى حققوا التميز في العديد من المجالات.


عمر شعراوي بطل رياضي ومريض سرطان متعافي ، أحد النماذج الملهمة ممن تحدوا الامهم وعملوا على بناء أنفسهم من النواحي الأكاديمية والعملية  ،  ويتناول جملة من التحديات التي تواجه تلك الفئة من فئات المجتمع.


معدة البرامج المشهورة انجي أبو السعود ، تناولت تجربتها الحياتية الحافلة بالإنجازات منذ صغر سنها، وسط تفاعل كبير من الحضور ، وترى أن أسباب التفوق هي التمسك بالأخلاق، وبر الوالدين، والإرادة .


محمد صبحي بطل في لعب تنس للكراسي المتحركة ، لم يشعر قط بالإعاقة أو العجز بل كانت نظرته للمستقبل تحمل المزيد من الإصرار والتحدي حتى أصبح من إبطال مصر في رياضة التنس .


 وتوضح ايمان مهدى ، مدير مكتبة مصر الجديدة ، أن جمعية مصر الجديدة عملت على تهيئة البيئة المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة بما وفر لهم كافة الاحتياجات للمضي قدما في طريق التميز العلمي والعملي ، وأكدت أن دعم الأسرة من العوامل الأساسية في التغلب على الصعوبات ومواجهة .


في الختام قام راعي الملتقى بتكريم المحاضرين والعديد من الرعاة والمشاركين من المؤسسات والأفراد، والمتميزين من متحدى الامهم .


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة