المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب

خلال كلمته بفعاليات مؤتمر التوظيف

وزير الشباب :الحكومة تسعى لخفض معدل البطالة التي تصل لنحو 12.5%

حسن هريدي الأحد، 09 يوليه 2017 - 12:00 م
قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، إن الحكومة تسعى لخفض معدل البطالة التي تصل لنحو 12.5%.

وأضاف الوزير خلال كلمته بفعاليات مؤتمر التوظيف بحضور وزيرى الاستثمار والشباب ، اليوم الأحد 9يوليو 2017 ، أن الحكومة هى الجهة الوحيدة التي تزيد فيها المرتبات عكس بعض شركات القطاع الخاص وهذا الأمر راسخ لدى الشباب.

وأوضح الوزير أن الشباب أيضا يفكر فى وظيفة سهلة نوعا ما، لذلك يتجه الشباب للتجارة والإدارة ويبعد عن الزراعة والصناعة، وبالتالي لابد من تغيير تفكير الشباب، لكن غابت الدراما التى تشجع الشباب بشكل معين وهذا أمر خطير، خاصة أن الدراما زمان أثرت إيجابيا في الأجيال السابقة.

وقال الوزير إن الشباب يفكر إن يشتغل لأنه بعد نهاية الخدمة سيكون لديه معاش دون أن يفكر فى حياته العملية، وهذا أمر صعب لابد من تغييره، لأنه لو اتجه الشباب إلى القطاع الخاص قد يعيش حياة أفضل.

وأضاف الوزير أن الثقافة لدى الشباب أصبحت غير موجود خاصة فى مسألة السعى إلى عمل يوفر جزء من احتياجاته لحين العثور على عمل آخر يلبى طموحاته.

وشدد الوزير على أهمية تكثيف الحوار مع الشباب لتغيير الفكر المتعلق بالوظائف ونوعية الوظائف حتى يمكن شغل الوظائف بالشباب بدلا من إحجامه عنها لأنها لا تناسبه، محملا الدراما الحالية مسؤلية ما يحدث للشباب وعزوفه عن العمل الصناعي الزراعي، وبالتالي لابد من التعامل مع الشباب بشكل أفضل.

الاخبار المرتبطة

قطع المياه عن بعض المناطق بأسوان قطع المياه عن بعض المناطق بأسوان الإثنين، 17 يونيو 2019 04:53 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة