جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


مميش يستقبل وزيرة الهجرة ووفدا من المجلس الثقافي الأمريكي

شيماء مصطفى

الأحد، 09 يوليه 2017 - 12:52 م

 
استقبل الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس - ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد 9 يوليو 2017، الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ووفدا من المجلس الثقافي الأمريكي برئاسة المهندس طارق سليمان رئيس المجلس الثقافي، ونائبه صالح زنقل، والذي ضم عددا من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة وذلك للتعرف على المنطقة الاقتصادية وما تشهده من إنشاءات وتنفيذ مشروعات؛ وما يتم إنجازه من أنفاق وأرصفة الموانئ ببعض مناطق الهيئة.


وبدأ الفريق كلمته بتوجيه تعازيه لأهالي شهداء القوات المسلحة، مطالبا الحضور بالوقوف حداداً على أرواح شهداء مصر والقوات المسلحة.


وأكد الفريق مميش، على السعي لإحداث تكامل بين هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، حيث يتم الاستفادة بأكبر قدر ممكن من حجم التجارة العابرة للقناة ،بما يعمل على تحويل المنطقة لمركز لوجيستي وإقامة مشروعات صناعية وتجارية وخدمية على ضفتي القناة.


وصرح الفريق مميش، بأنه جاري العمل حالياً على الانتهاء من الأرصفة البحرية، وكذلك الأنفاق في يونيو 2018 ، وبعدها سيكون هناك إقبال كبير على المنطقة من المستثمرين، مؤكداً أن هناك عددا من الصناعات الخفيفة والغذائية والالكترونية التى يمكن أن تتم في بورسعيد ويتم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية.


و قالت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها حريصة على تعريف المصريين بالخارج بمشروعاتهم التنموية في الداخل ،مشيرة إلى أنه واجبنا نحوهم نقل الصورة الإيجابية لما يحدث من تنمية وتطوير لهم وذلك لدعم الوطن ومساندته في قضيته.


وأضافت الوزيرة، إنها تعتبر المصريين في الخارج هم سفراء مصر في كل دولة يقيمون بها فكل فرد يستطيع أن ينقل لعدد أكبر بما يساهم في الانتشار الواسع.


وأشارت وزيرة الهجرة، إلي أنها ستنظم خلال الفترة المقبلة جولات لهذه المشروعات للمصريين بالخارج ومنها مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية وذلك بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية .


كما تم تقديم فيلم وثائقي عن قناة السويس وتاريخها وماشهدته من أحداث منذ الإعلان عن حفرها حتى إنجاز قناة السويس الجديدة في 2016،كما تم تقديم عرض تقديمي عن المنطقة الاقتصادية والموانئ التابعة لها وخطة الهيئة في النهوض بها وجذب الاستثمارات إليها،وما يتم حالياً من تجهيزات في بعض المناطق لتكون على أتم الاستعداد للتشغيل والإنتاج.


وعقب ذلك قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة ثم مواقع المنطقة الاقتصادية ، حيث تم زيارة المزارع السمكية، وأعمال إنشاء الأرصفة بشرق بورسعيد والأنفاق التي تربط بين شرق وغرب بورسعيد.


كان في استقبال الوزيرة ووفد المصريين بالخارج اللواء يسين طاهر محافظ الإسماعيلية ، والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، واللواء سماح قنديل مستشار رئيس الهيئة، والمهندسة انتصار خليل مدير الإدارة الهندسية، والدكتور ناصر فؤاد أمين عام مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة