وزير الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء وزير الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء

وزير الكهرباء: إرسال عقود مشروع محطة الضبعة إلى مجلس الدولة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي الأحد، 09 يوليه 2017 - 05:47 م
أعلن وزير الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إرسال العقود الخاصة بمشروع محطة الضبعة إلى مجلس الدولة لمراجعتها قانونيا، وذلك في إطار تحسين منظومة الكهرباء ورفع كفائتها.


وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي، أن الشرائح الخاصة بالكهرباء وتحريك الأسعار فيها تم مراعاة محدودي الدخل فيها، مشددًا على أن الوزارة تحصل على حقوقها بشأن فواتير الكهرباء.


ونوه بإنشاء شبكة بـ 500 ألف وات بطول 2000 كيلومتر، بالإضافة إلى المشروعات الضخمة الأخرى، لافتًا إلى أن وزن البرج الواحد يصل إلى 400 طن، وسيتم تركيبه في يناير 2018.


وأوضح الوزير أن الوزارة تهدف إلى إنشاء المحطات الجديدة ورفع كفاءة المحطات الموجودة فعليًا، لافتا إلى أنه في مايو 2018 سيتم إدخال الشبكة الكهربائية بقدرة 14800 ميجاوات، بالإضافة إلى إنشاء محطات تعمل بالفحم لمضاعفة قدراتها.


وأكد شاكر أن الاستهلاك بلغ 30400 ميجاوات بزيادة عن العام الماضي بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مشددًا على عدم وجود مشاكل بالقطاع في الاحتياطي، كما أن الوزارة تعمل على إدخال محطات جديدة للعمل، مناشدًا المواطنين بحسن استخدام الطاقة الكهربائية.


وتابع: "الاستهلاك بالنسبة للقطاعات الحكومية، بلغ 4 % فقط من قيمة الاستهلاك"، منوهًا بأن المنازل تستهلك 47 %، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على إنشاء المحطات الجديدة وشبكات التوزيع والنقل من أجل توفير الطاقة اللازمة للاستهلاك.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة