مجلس الشيوخ الإيطالي
مجلس الشيوخ الإيطالي


مسئول إيطالي يؤكد سعي بلاده لتطوير علاقاتها مع الجزائر

أ ش أ

الأحد، 09 يوليه 2017 - 05:55 م

أعرب نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية لمجلس الشيوخ الإيطالي، باولو كورسيني، اليوم الأحد بالجزائر على رغبة بلاده في تطوير علاقاتها الثنائية مع الجزائر في مختلف مجالات التعاون.

وقال كورسيني - في تصريح عقب لقائه بوزير الشئون الخارجية عبد القادر مساهل - "اتفقنا على تطوير العلاقات الثنائية مع الجزائر في العديد من المجالات، لاسيما على المستويين الاقتصادي و المالي".

وأضاف المسئول الإيطالي أن هذا اللقاء سمح له بالتأكيد على روابط الصداقة و التضامن بين شعبي و حكومتي البلدين ، موضحا أن المحادثات تمحورت أيضا حول مسائل الهجرة و مكافحة الإرهاب، إضافة إلى الاستقرار في منطقة حوض المتوسط.

وذكر مجلس الأمة- في بيان له- أن اللقاء جمع رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ورئيس لجنة الشئون الخارجية والهجرة بمجلس الشيوخ الإيطالي والوفد المرافق له، وتم بحضور سفير الجمهورية الإيطالية بالجزائر باسكوال فيريرا، وتم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تتسم بالجودة والاستمرارية وبتوافق الرؤى والمواقف في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه.. أشار بن صالح لموقف الحكومة الإيطالية المساند والداعم للحكومة الجزائرية ، مؤكدا استعداد الجزائر لتنويع وتوسيع العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وحول العلاقات بين برلماني البلدين، أعرب الطرفان عن استعدادهما للارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية عن طريق تكثيف التعاون في مجال التشريع والتدريب، وكذلك عن طريق تبادل الوفود والزيارات و تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الدولية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة