غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق


نشرة الحوادث وأبرزها .. تحديد جلسة لمحكمة «غادة عبد الرازق»

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 09 يوليه 2017 - 10:12 م

تنشر "بوابة أخبار اليوم"، في سياق التقرير التالي، نشرة حوادث على مدار اليوم الأحد 9 يوليو، وكان أبرزها تحديد جلسة 7 سبتمبر لمحكمة غادة عبد الرازق بتهمة الفعل الفاضح ومصرع المتهم الرئيسي بقتل معاون مباحث ملوي.

1- في تمام الساعة 12 ظهرًا، أصيب شخصان في حادث سقوط سيارة ملاكي من أعلى كوبري أكتوبر داخل مستشفى الأمراض العقلية بالعباسية، نتيجة السرعة الزائدة، وذلك في الاتجاه القادم من مدينة نصر وصولا إلى ميدان رمسيس.

2- إصابة 17 شخص في حادث انقلاب أتوبيس سياحي بكمين طابا بمحافظة جنوب سيناء.

3- وفي الواحدة ظهرًا، قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، تجديد حبس سائق توك توك، 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بإصابة حماه بطلق ناري، والشروع في قتله بسبب خلافات عائلية بينهم.

4- بينما في 2 ظهرًا، حددت محكمة جنح المعادي، جلسة 7 سبتمبر القادم كأولى جلسات محاكمة الفنانة غادة عبد الرازق في الجنحة المباشرة المقامة ضدها من المحامى سمير صبري،لاتهامها بارتكاب الفعل العلني الفاضح.

5- بينما شهدت 3 عصرًا، مصرع المتهم في واقعة استشهاد ضابط شرطة بالمنيا مصرعه خلال تبادل إطلاق النار بين قوات أمن المنيا.

6- قررت محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، و92 آخرين، في قضية "أحداث بني سويف"، لـ 10 أغسطس لاستكمال مرافعة الدفاع.

7- بينما في الرابعة عصرًا، قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة كل من صحفية  بجريدة "البوابة نيوز" ومحمد عبد الحفيظ الباز، رئيس التحرير السابق غيابيا بالحبس 6 أشهر مع الشغل، وتغريم كل منهما 10 آلاف جنيه.

 8- أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بوادي النطرون، محاكمة 494 متهما، في قضية "أحداث مسجد الفتح" لجلسة 16 يوليو 16 يوليو، لاستكمال سماع الشهود.

9- وفي الساعة 6 مساء، قضت محكمة الجنايات بالمنيا، برئاسة المستشار معوض محمد محمود بإحالة أوراق المتهمين بقتل محمد عادل طالب الثانوي العام 17 سنة لفضيلة المفتى لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بالإعدام شنقا.

10- وفي 7 مساء، عقد اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اجتماعا، الأحد 9 يوليو، مع مساعدي الوزير وعدد من القيادات الأمنية المعنية، لمراجعة وتقييم الخطط الأمنية، وأكد وزير الداخلية، أن هناك قوى داخلية وخارجية مازالت تسعى جاهدة لتوظيف الإرهاب لهدم ركائز واستقرار الدولة، ووقف مسيرتها وعرقلة طموحات مستقبل شعبها، وأن الدولة المصرية آلت على نفسها أن تمضى في دحر هذا الإرهاب الآثم ومواجهته والقوى التي تحركه وتدعمه للحيلولة دون تحقيق غاياتها ومؤامراتها، وحتى تتواصل جهود القيادة السياسية الناجحة للنهوض بالاقتصاد الوطني والانطلاق بمصر نحو أفاق المستقبل لتحسين أوضاعها بما يحقق لها المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة