وزير الطيران المدني شريف فتحي
وزير الطيران المدني شريف فتحي


الطيران المدني : لم نتلق إخطارات لعودة السياحة الروسية

إنجي خليفة

الإثنين، 10 يوليه 2017 - 02:20 م

قال وزير الطيران المدني، شريف فتحي، إن الوزارة لم تتلق أية إخطارات من الجانب الروسي لتحديد موعد لعودة السياحة ،مضيفا أن مصر حريصة على عودة السياحة الروسية .

وأكد فتحي ، أن هناك تواصل في هذا الشأن ،وبمجرد أن يتم تحديد موعد دقيق لعودة السياحة الروسية لمصر سيعلن ذلك بكل وضوح .

وأوضح الوزير ،خلال افتتاح فرعا جديد لشركة مصرللطيران للأسواق الحرة بصالة الوصول الدولى بمبنى الركاب الجديد (2) بمطار القاهرة الدولى وذلك في حضور صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران والطيار أحمد عادل مساعد رئيس الشركة القابضة وورضا متولى رئيس شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك) والأسواق الحرة وعدد من قيادات وزارة الطيران المدنى ومصرللطيران،
ان المطارات المصرية مزوده بكافة الإجراءات الفنية والأمنية وتستقبل يوميا الكثير من السياح الأجانب ، ومن ياتي فأهلا وسهلا به و المطارات مفتوحة للجميع .

وقال "إننا التزمنا بكافة المعايير الأمنية فى المطارات المصرية ، ونخضع للعديد من التفتيشات الدولية  ، وتم الأستعانة بأحدث أجهزة التفتيش وتزويد المطارات بكاميرات المراقبة فى الصالات والأسوار ، ولم نتلق أى ملاحظات من الشركات الاجنبية والعربية العاملة فى مصر .

وأكد وزير الطيران المدني شريف فتحي،إن افتتاح الأسواق الحرة يأتي في إطار تعزيز الإيرادات ضمن المشروعات التى تتم في قطاع الطيران المدني والحرص علي تواجد شركة مصر للطيران الشركة الوطنية في كل المطارات المصرية ، مشيرا الي اننا نحرص على أن تتوافر بها جميع السلع والبضائع سواء الخارجية أو من منتجات مصر للطيران للصناعات المكملة.
 
واضاف "أننا جاهزون لعرض أي منتجات لشركات مصرية بشرط مطابقتها للمواصفات الفنية  ، مشيرا إلى أن مساحة هذه الفرع الجديد تبلغ 500 متر من ضمن 1500 متر هي المساحة الكلية للأسواق فى السفر والوصل بمبني 2 لذلك تعد من أكبر الأسواق الحرة.    

وأكد  وزير الطيران المدنى ، أن هناك عدد من المشروعات الجديدة ،تم البداء فى توسعة مطار شرم الشيخ ، وهناك بعض الأضافات الخاصة لرفع الكفاءة الامنية بالإستعانة  بأحدث الاجهزة الخاصة بالكشف عن الامتعة وكاميرات المراقبة ، كما تم التوقيع مع الجانب اليابانى لتمويل مشروع  توسيع مطار برج العرب وهناك التزام كامل بموعد التسليم خلال اربع  سنوات. 

وقال وزير الطيران ، إنه رغم ارتفاع تكلفة التشغيل بعد ارتفاع الأسعار فلن تواجهنا ارتفاع مثل الخدمات المقدمة فى المطارات والرسوم ، لأنها تحدد وفقا للعرض والطلب والمنافسة ، وقد يكون هناك زيادة لاتذكر فى اسعار تذاكر الطيران ولكن ايضا تحدد وفقا للعرض والطلب والمنافسة .

وقال وزير الطيران ،إن مصر ستستضيف الشهر القادم  بمدينة شرم الشيخ ، المؤتمر الأمنى الوزارى الخاص بالايكاو ، ويشارك فية مايقرب من 600 خبير فى أمن والسلامة الجوية  ، وعدد من الوزراء للدول التابعة  للمنظمة الدولية ،وذلك على مدار ثلاثة أيام ، وستكون فرصة للجذب السياحى ،وعرض الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية.    

وعن المشروعات الجديدة التى تنفذها وزارة الطيران، قال فتحي إنني في مرحلة الموائمة بين الإمكانيات المتطلبات وبما أن الإمكانيات محدودة حاليا، فلدينا أولويات نعمل على أساسها ، مشيرا إلى أننا نعمل حاليا في استفاء الجانب المدني في مطار العاصمة الإدارية الجديدة ، ومطار منفيس ، ومطار المليز ، كما أننا طرحنا تشغيل مطار راس سدر  بنظام الـ BOT على مساحة 24 مليون متر مربع، وإقامة مشروعات للتنمية السياحية الشاملة على مساحة 6 ملايين متر بمدينة رأس سدر على المستثمرين، والشركات ذات الخبرة فى مجال المطارات والتنمية السياحية.

وأضاف وزير الطيران، أن جميع شركات الوزارة حققت أرباح ونتائج هائلة فيما عدا شركة الخطوط بسبب ما تعانيه من تراكمات سابقة .

وحول تشغيل مطار النزهه قال وزير الطيران المدني، إن ملف تشغيل مطار النزهة فى يد جهات سيادية بالدولة، وهى تقوم حاليا بعمل دراسات أمنية للأماكن المحيطة بالمطار، و أنه لا يمكن الحديث عن تشغيل مطار النزهة إلا بعد الإنتهاء من الدراسات الأمنية التى تقوم بها هذه ا، مشيرا إلى أننا ننتظر التقارير النهائية في هذا الشأن ، وسوف نعلن بعدها عمليه تشغيله من عدمه ،  مشيرا الي ان إجراءات الأمن السلامة من اهم أولوياتنا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة