الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس


اقتصادية قناة السويس: توقيع 5 عقود جديدة مع مستثمرين خلال الأسبوع المقبل

شيماء مصطفى

الإثنين، 10 يوليه 2017 - 02:26 م

 عقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس – و المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اجتماعًا مع العاملين بالهيئة الاقتصادية.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن العمل يجري على قدم وساق، من أجل إنجاز المشروعات في مواعيدها المحددة، وأن المنطقة تسير حالياً في مسارين الأول ؛ هو تسوية أوضاع بعض المستثمرين وحل مشكلاتهم في المنطقة وهو مانجحنا في تحقيقه، حيث تمت التسوية مع 15 مستثمر، كما سيتم التسوية مع 5 مستثمرين وتوقيع عقود جديدة معهم خلال الأسبوع المقبل.

وقال مهاب مميش، "إن المسار الثاني، هو العمل على جذب استثمارات جديدة للمنطقة ونحن نعمل جدياً في هذا المسار، فهناك طلبات كثيرة للاستثمار وأخرى تزيد يوما بعد يوم، وفي هذا الإطار تم التواصل والتنسيق والاتفاق مع وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر ، على رفع تصنيف المنطقة من خلال قانون الاستثمار الجديد لتكون ضمن أكبر 7 مناطق اقتصادية عالميا".
 
وأوضح مهاب مميش، أن تقسيم المنطقة إلى منطقتين شمالية وجنوبية؛ ساعد على سرعة إنجاز العمل وتقديم خدمات بحرية واستثمارية جديدة، مما يساهم في سهولة إدارة كل منطقة لأن كل منطقة لها ما يميزها، حيث يعمل النواب بجهد كبير في سبيل تحقيق إضافة للمنطقة والموانئ.




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة