سحر نصر
سحر نصر


وزيرة الاستثمار تبحث آليات تنفيذ برنامج "بيئة عمل أفضل" في مصر

حسن هريدي- حسن أبو العباس

الثلاثاء، 11 يوليه 2017 - 10:46 ص

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع بيتر فان غوي مدير منظمة العمل الدولية فى القاهرة آليات تنفيذ برنامج "بيئة عمل أفضل" في مصر.

وقالت الوزارة ، في بيان لها اليوم الثلاثاء11يوليو2017، إن نصر أشادت بموافقة منظمة العمل الدولية على تنفيذ برنامج بيئة عمل أفضل فى مصر فى 30 شركة بقطاع الملابس من يوليو الجارى وحتى ديسمبر 2017 لتنضم مصر بذلك لـ7 دول هى "بنجلاديش، وكمبوديا، وهايتى، وإندونيسيا، والأردن، ونيكاراجوا، وفيتنام"، حيث يتعامل المشروع مع مليونى عامل فى 1500 مصنع، وتوجد علاقات اقتصادية مع حوالى 35 شركة من 100 شركة عالمية كبرى فى أمريكا وأوروبا واليابان، مما يسهم في زيادة فرص العمل للشباب وجذب استثمارات الشركات لمصر.

وناقش الجانبان آخر مستجدات تنفيذ البرنامج فى مرحلته التجريبية فى مصر، وأكدت وزيرة التعاون الدولي دعم الوزارة الكامل لتنفيذ البرنامج بما يسهم فى تحسين بيئة الأعمال، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع وزارة القوى العاملة على تنفيذ هذا البرنامج، معربة عن حرص الوزارة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية خصوصا في المناطق الأكثر احتياجا.

وبحث الجانبان إطلاق برنامج جديد لتمكين الشباب وتنفيذ خطط مشتركة بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، بعضها قصير الأجل والآخر طويل الأجل، لخلق بيئة في مصر جاذبة للاستثمارات.

وقال بيتر فان غوى"يشكل برنامج بيئة عمل أفضل شراكة فريدة بين منظمة العمل الدولية ومؤسسة التمويل الدولية وهو برنامج شامل لتوفير حياة أفضل للعمال وزيادة الربحية للشركات".

وأضاف "يعمل برنامج بيئة عمل أفضل في حوالي 30 شركة في مصر خاصة في قطاع تصدير الملابس الجاهزة من يوليو إلى ديسمبر 2017، ورؤيتنا في هذا البرنامج هي دعم صناعة الملابس التي تدعم الملايين من الناس من خلال توفير العمل اللائق، وتمكين المرأة، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل ليكون مفتاح جدول أعمال عام للتنمية المستدامة 2030".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة