ضياء رشوان
ضياء رشوان


"رشوان" يستقبل رئيس وكالة الأنباء الكويتية لمناقشة دعم التعاون الإعلامي

أحمد عيسى

الثلاثاء، 11 يوليه 2017 - 08:18 م

استقبل ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمكتبه بديوان عام الهيئة، الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) والوفد المرافق له وذلك فى إطار دعم علاقات التعاون الإعلامى بين المؤسستين، حيث تناول اللقاء حول أهمية المصداقية فى العمل الإعلامي من حيث دقة المعلومة فى ضوء أن معظم التحليلات تبنى على ما تتداوله الدوائر الإعلامية من معلومات. 
ومن ناحيته، طالب رئيس الهيئة بوضع تعريفات أوسع وأكثر شمولاً للإعلام فى ضوء انتشار مواقع التواصل الإجتماعى التى تلقى مصداقية عالية لدى الشباب، كما طالب بوجود تنسيق عربى فيما يتعلق بقواعد استخدام مواقع التواصل الاجتماعى بما لا يتعارض مع المساس بحرية الرأى والتعبير، مشيراً إلى ضرورة سن القوانين المنظمة لهذه الحريات، وإلى أن البرلمان المصرى يناقش حدود الجريمة الإلكترونية. 
وتطرق الحديث أيضاً إلى مناقشة توزيع وسائل الإعلام المختلفة (المسموعة والمقروءة والمرئية) لدى المتلقى العربى فى ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الإجتماعى والتطور الإلكترونى الكبير الذى يشهده العصر، وما يثار حول تراجع الصحافة المطبوعة، وتفاوت هذا الأمر فى مناطق عن مناطق أخرى وفقاً للثقافة العامة فى كل منطقة. 
وتم مناقشة سبل تعزيز أوجه التعاون بين الهيئة والوكالة فى ضوء بروتوكول التعاون الموقع بينهما، حيث تم طرح فكرة الربط الإلكترونى بين موقعى الهيئة والوكالة وما يستتبع ذلك من أهمية تبادل الزائرين وهو الأمر الذى رحب به رئيس الوكالة الكويتية، وأبدى استعداده الكامل لتبادل الخبرات والأفكار. 
وأعرب الشيخ الدعيج، عن تقديره للهيئة على تقديم التسهيلات للوكالة ووجه الدعوة لرئيس الهيئة لزيارة دولة الكويت لمزيد من دعم سبل التعاون بين المؤسستين. 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة