وزيرة الاستثمار خلال لقاءها بوفد المنطقة الاقتصادية ببولندا
وزيرة الاستثمار خلال لقاءها بوفد المنطقة الاقتصادية ببولندا


سحر نصر تبحث مع وفد المنطقة الاقتصادية البولندية زيادة استثماراته في مصر

حسن هريدي- حسن أبو العباس

الأربعاء، 12 يوليه 2017 - 11:31 ص

 
اعربت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات وعدد الشركات البولندية فى مصر، والبالغ عددها حاليا 93 شركة بولندية، وإقامة شراكات ناجحة بين رجال القطاع الخاص في البلدين، مؤكدة أن مصر سوقا مفتوحة للتوسع فى الاستثمارات البولندية، مشيرة إلى الفرص الاستثمارية الكبرى فى محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاءها ،بوفد المنطقة الاقتصادية ببولندا، برئاسة مارتا دارجاس، رئيس وفد المنطقة الاقتصادية البولندية، ويضم الوفد فيليب سوش، رئيس الغرفة التجارية البولندية الافريقية، و دومنيك زاكوفيسكي، مدير التمويل فى المنطقة الاقتصادية البولندية، وميخاو رافاوفتش، مدير الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية البولندية، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالوفد البولندى فى زيارتهم إلى مصر، والتى تأتى بالتزامن مع مرور 90 عاما على العلاقات التاريخية والاقتصادية المتميزة بين البلدين.
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة الاستثمار والقضاء على البيروقراطية، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عدد من الحوافز التى يمكن أن يستفيد بها المستثمرين البولندين فى مصر.
وأوضح الوفد البولندى، إن عدد كبير من كبريات الشركات البولندية يرغبون فى التوسع فى استثماراتهم فى مصر اضافة إلى أن عدد اخر يعتزمون ضخ استثمارات بولندية جديدة فى ظل الإجراءات الاقتصادية التى اتخذتها مصر مؤخرا لتحسين بيئة الاستثمار، ونظرا لطبيعة موقعها الجغرافى الذى يعد بمثابة نقطة انطلاق لتلك الشركات نحو القارة الإفريقية، مشيرين إلى أن مجموعة "بوريسزيو" البولندية احد اكبر المجموعات العالمية فى انتاج مكونات وقطع غيار السيارات ترغب فى الاستثمار فى مصر عبر اقامة مصنعها الأول فى منطقة الشرق الأوسط، والتى تمتلك نحو 60 مصنعا بكافة قارات العالم.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة