صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير التجارة: شركة تركية تضخ 100 مليون دولار في مجال إنتاج الزجاج

أ ش أ

الأربعاء، 12 يوليه 2017 - 11:38 ص

 
أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن احدى كبرى الشركات التركية المنتجة للزجاج ستقوم بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار بعد اتمامها صفقة للاستحواذ على احدى الشركات المصرية المنتجة للزجاج بمدينة 6 أكتوبر بقيمة بلغت 50 مليون دولار، مشيراً الى ان الشركة بصدد البدء فى مرحلة التطوير تمهيداً لبدء الانتاج الفعلى خلال العام المقبل.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة أن ذلك جاء خلال اللقاء الموسع الذى عقده وزير التجارة والصناعة مع وفد شركة باشا بختشة التركية برئاسة سيميل توكل نائب رئيس مجلس ادارة الشركة حيث استعرض اللقاء مشروع الشركة الجديد بالسوق المصرى والاستثمارات المستقبلية التى تعتزم ضخها فى مصر فى مجال صناعة الزجاج خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير، إن مشروع الشركة الجديد بالسوق المصرى يوفر 1200 فرصة عمل جديدة بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة بجانب 650 فرصة عمل حالية بالشركة . مشيراً الى ان الشركة تعتزم التصدير لاسواق الولايات المتحدة الامريكية ودول امريكا اللاتينية والأسواق العربية والافريقية وأسواق شرق اوروبا مستفيدةً من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول.

وأضاف أن اكتشافات الغاز الجديدة بمنطقة الدلتا والبحر المتوسط توفر كافة احتياجات الصناعة الوطنية من الغاز ومنها صناعة الزجاج مشيراً الى ان مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى من الغاز خلال العام المقبل.

من جانبه قال سيميل توكل نائب رئيس مجلس ادارة الشركة التركية، إن الاستثمار بالسوق المصرى يمثل نقطة انطلاق مهمة لمنتجات الشركة لعدد كبير من الاسواق العالمية . مشيراً الى ان السوق المصرى يمثل السوق الاستثمارى الاول للشركة.

واضاف أن الشركة تعد ثالث اكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة اوروبا وأنها تمتلك 47 منفذاً للتوزيع بـ12 مدينة تركية ومنفذا واحدا بمدينة ميلانو الايطالية ، كما أن لها مكاتب للتمثيل بـ19 دولة حول العالم من بينها مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة