المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية


وزير البترول: ملتزمون بتقديم التسهيلات للشركاء الأجانب لخلق بيئة جيدة للاستثمار

حسن هريدي

الأربعاء، 12 يوليه 2017 - 11:41 ص

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا،إن الحكومة قدمت تسهيلات كبيرة للعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاع البترول .

جاء خلال مشاركته في الاحتفال الذي إقامته شركة شل بمناسبة الانتهاء من سداد كافة مديونياتها البنكية .

وأوضح الوزير هو الأمر الذي ساعد في تنمية كثير من الاكتشافات البترولية وأصبحت مصر من الدولة الجاذبة للاستثمار في قطاع البترول والغاز على مستوى العالم وهو الأمر الذي يصب في فكرة تحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.

قال الوزير إن نجاح قطاع البترول في تحقيق عدد كبير من الاكتشافات الكبرى خاصة في قطاع الغاز والبترول يفرض على الحكومة الاستمرار في تجديد التزاماتها تجاه الشركاء الأجانب بتقديم التسهيلات التي تجهل مصر بيئة جاذبة للاستثمار .

وأشار الوزير إلي أن قطاع البترول وضع خطة يجرى تنفيذها حاليا تهدف إلى رفع مهارات العاملين بالقطاع واطلاعهم على الخبرات العالمية للاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة .

وقال الوزير إن قطاع البترول ملتزم بتوفير كافة المعدات والكوادر المدربة لمواجهة ما يتعلق بتأمين المنشآت وسلامة وأمن العاملين، في إطار سياسة التشغيل الآمن للحفاظ على .

ووجه الوزير الشكر لشركة شل والشركات المتحالفة معها في تنفيذ مشروعها في وقت يعد انجاز بالمقاييس العالمية وبتكلفة قليلة نسبيا بالمقارنة بالمشروعات المماثلة عالميا .







الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة