غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي


والي:886 ألف مستفيد صرفوا الدعم النقدي "تكافل وكرامة" خلال يومين

حسني ميلاد

الأربعاء، 12 يوليه 2017 - 01:02 م

قال غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، إن عمليات صرف الدعم النقدي لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة مستمرة بانتظام من خلال مراكز البريد في كافة محافظات الجمهورية.

وأضافت أن العدد الإجمالي الذي قام بعمليات السحب من مكاتب البريد بلغ 536,255 مستفيد خلال ثاني يوم للصرف وهو عصر الثلاثاء  بإجمالي278مليون و202 الف جنيه، لتضاف بذلك للإجمالي المسجل خلال اليوم الأول للصرف والمقدر بقيمة 180 مليون و635 الف جنيه لعدد  350 ألف قائم بالصرف .

قالت والي، إن العمل على تسجيل المزيد من الأسر ضمن البرنامج مازال مستمرا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ الوزارة لعدد من المبادرات المكملة للبرنامج مثل "فرصة" و"سكن كريم" و " الألف يوم الأولى من حياة الطفل".

و كانت غادة والي قد أعلنت خلال كلمتها بمناسبة اليوم العالمي للسكان عن مبادرة جديدة تحت عنوان "2 كفاية" وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تهدف للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل، مستهدفة مليون سيدة تتراوح أعمارهن بين 15 و 49 عاماً. و أوضحت  أنه تم اختيار عشر محافظات لتنفيذ المشروع بها لكونها المحافظات الأكثر فقراً، والأعلى خصوبة، وهي البحيرة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، و الأقصر، وأسوان، بالإضافة إلى محافظة الجيزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة