اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

«فوده» و«درويش» يضعان حجر أساس مساكن بديلة للعشوائيات بجنوب سيناء

علي الشافعي الأربعاء، 12 يوليه 2017 - 02:19 م
قام اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، بوضع حجر الأساس لعدد 61 وحدة إسكان بديل للمناطق العشوائية، بالإضافة إلي 60 وحدة أخرى للمواطنين بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء بتكلفة تقديرية تبلغ 30 مليون جنيها، كما وضعا حجر أساس مسجد  خالد بن الوليد بمنطقة ابني بيتك بتكلفة 40 مليون جنيه .


وتوجها إلي مدينة شرم الشيخ وتفقدا عملية إنشاء 500 وحدة سكنية بقرية الرويسات بتكلفة 120 مليون جنيه وكذلك عمليات ترفيق 600 قطعة إسكان بديل عشوائيات للمواطنين بتكلفة 300 ألف جنيه .


وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن هذا البرنامج الذي يتم تنفيذه علي أرض المحافظة يتم تطبيقا لبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي العشوائيات، مشيرا إلي قيام أجهزة المحافظة بإزالة مئات الأفدنة من التعديات علي أملاك الدولة في مختلف المدن، وطالب المحافظ من الجهات المنفذة للإسكان بمراعاة ترك مسافة لا تقل عن 50 مترا كحرم للطريق .


في نفس السياق أكد "درويش" أن الدولة تسعي جاهدة للقضاء علي العشوائيات في كافة ربوع مصر بإزالة المناطق العشوائية وإنشاء مساكن بديلة بتلك المناطق مع مراعاة أن تكون علي مستوي يليق بالمواطن المصري وأن يتم مراعاة الشروط الصحية واشتراطات البناء فيها .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة