مكرم محمد أحمد: وزراء الإعلام العرب يؤيدون مصر في حربها ضد الإرهاب

أ ش أ

الأربعاء، 12 يوليه 2017 - 05:22 م

 
أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن وزراء الإعلام العرب عبروا عن دعمهم لمصر في حربها ضد الإرهاب وللموقف الذي عبر عنه اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، في لقائه معهم، الذي أكد أن مصر سوف تحارب الإرهاب وسوف تتعقب من يمولونه حتى النهاية.

وقال في تصريح صحفي في ختام الدورة الثامنة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب - إن نتائج الاجتماع كانت جيدة ولكن أهم ما فيها من وجهة نظري كمواطن مصري ‏هو الشعور الجيد الذي أبداه العرب جميعا ‏تجاه تضحيات المصريين وموقف مصر الواضح من الإرهاب ‏وإصرارها على الحرب ضد الإرهاب حتى النهاية .

ونوه كذلك بالموقف الداعم من قبل الوزراء لما عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقائه مع وزراء الإعلام عندما ‏سئل هل يمكن أن يكون هناك وساطة، وهل يمكن أن تقبل الحلول الوسط فكانت إجابته واضحة أنه لا وساطة مع الإرهاب وأن مصر سوف تحارب الإرهاب وسوف تتعقب من يمولون الإرهاب حتى النهاية.

‏وقال إن الرئيس ذكر أن مصر لم تفكر يوما في أن تمس السودان أو ليبيا أو قطر أو أي بلد عربي بسوء لأن هذه ليست طريقتنا، ‏مشيرا إلى أن هذا اللقاء أظهر مشاعر العرب تجاه مصر وهي تخوض هذه المعركة الشرسة ضد الإرهاب.

وأوضح أنه تم خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب التوافق على معظم القرارات، مشيرا لحدوث جدال بين مندوبي البحرين وقطر ودافع الأخير عن الجزيرة وقال إنها تدافع عن الرأي والرأي الآخر الذي لا يحبه العرب.

وعلق قائلا هذا غير صحيح وكذب ‏فعندما اتهمت الجزيرة وقطر ‏بتمويل الإرهاب لم تكن هذه شائعات ‏بل صدر هذا الكلام من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية التي وصفها بأنها الممول ‏التاريخي الأكبر للإرهاب .

‏ ‏‏وحول قرار المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بتشكيل فريق التحقيق في شكاوى الدول من بعض القنوات الفضائية قال إن الشكوى الرئيسيّة هي من قناة الجزيرة والكل يعلم ماذا فعلت الجزيرة مع مصر في في يناير 2011 .







 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة