صورة أرشيفية صورة أرشيفية

فتاة الفوتوشوب.. والحقيقة العارية

علاء عبدالعظيم الأربعاء، 12 يوليه 2017 - 07:03 م

اشتدت بالأبوين الحيرة، وعصف بداخلهما قلق هائل جعلهما فريسة لأفكار تتقاذف وتتنازع يمينا ويسارا ليبدوان كريشة في مهب الريح تهوي في خضم من التساؤلات الحائرة.

بينما تقف ابنتهما التي أجهشت في بكاء يشوبه مرارة وحزن ودموع تنساب على وجنتيها وكأنها حمم تحرق وجهها وتلهبه، بعدما عرض عليها الأب مقتطفات وصور قام أحد الأشخاص بإرسالها إليه وهي مجردة من ملابسها مهدداً بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي إذا لم يقم بدفع مبالغ مالية له.
وبصوت مبحوح ورهبة جارفة أنكرت علاقتها به، وأن هذه اللقطات قد قام بتركيبها عن طريق برنامج الفوتوشوب، وأنه كان أحد أصدقائها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي.

توجه الأب إلى نيابة الهرم وقام بتحرير محضر بالواقعة يتهم فيه الشاب بتهديده بنشر هذه اللقطات والصور بمواقع التواصل الاجتماعي والتشهير بابنته في محاولة لابتزازه فوقعت المفاجأة كالصاعقة على رأس الأبوين، بعدما تمكن الرائد أحمد حبيب، والرائد أحمد مبروك، الضابطين بمباحث تكنولوجيا المعلومات من التوصل إلى الشاب.

وبتقنين الإجراءات واستخراج إذن النيابة، وبعد القبض على المتهم وبحوزته اللاب توب الخاص به ويحوي بالفعل رسائل التهديد، والصور واللقطات، وبالعرض على النيابة تبين أن الشاب كانت تربطه علاقة عاطفية بالفتاة منذ فترة وكان متزوج منها عرفياً، وانفصلا بعدما علم بأنها حامل وأجهضت، وما إن علم بخبر زواجها من آخر شرع في الانتقام منها في محاولة للعودة إليه.

قرر المستشار أحمد عطية رئيس نيابة الهرم بحبس الشاب المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ومراعاة التجديد له 15 يومًا، وإحالته إلى محكمة الجنايات بعد أن وجه له تهمة استخدام التكنولوجيا بشكل خاطئ، والطلب المقترن بالتهديد.

ومن جانبه، ناشد النقيب مهندس أحمد الباجا الضابط بمباحث التكنولوجيا والمعلومات الفتيات بعدم وضع أي صور شخصية خاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يتم استغلالها من قبل أشخاص يقومون بتركيبها لتبدو مجردة من ملابسها، وأن هناك العديد من تلك البلاغات التي ازدادت بشكل ملحوظ.






الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة