صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير الصناعة: تطوير الصناعات النسيجية على رأس أولويات الحكومة

أ ش أ

الخميس، 13 يوليه 2017 - 11:27 ص

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال زيارته للمنطقة الصناعية كوم أبو راضي بمحافظة بنى سويف، مصنعين لتجهيز وتصنيع الأقمشة البوليستر والخام باستثمارات مصرية كورية بلغت 200 مليون جنيه، تتيح 340 فرصة عمل مباشرة.
 
كما قام بوضع حجر الأساس لمجمع صناعي متكامل لإنتاج الأجهزة المنزلية والكهربائية على مساحة 150 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية 2,4 مليار جنيه.

وقال الوزير إن افتتاح المصانع الجديدة يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعظيم نسب المكون المحلي في المنتجات الوطنية، الأمر الذي يسهم في تعميق الصناعة المحلية، وزيادة قدرتها التنافسية في السوقين المحلي والخارجي، مؤكداً حرص الوزارة على مساندة كافة القطاعات الصناعية ومساعدتها على تعزيز تواجدها داخل السوقين المحلي والخارجي ، خاصة قطاع الصناعات النسيجية والذي يأتي على رأس أولويات الحكومة خلال هذه المرحلة، ويلقى اهتمام ومتابعة من الرئيس السيسي.

رافق الوزير خلال الزيارة المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، إلى جانب المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة والدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة.

وأشار قابيل إلى أن إضافة خطوط إنتاج جديدة هدف رئيسي تسعى الوزارة لتحقيقه خلال هذه المرحلة، للمساهمة في عملية إحلال المنتجات المحلية محل مثيلاتها المستوردة، الأمر الذي يسهم في توفير المزيد من فرص العمل إلى جانب خفض العجز في الميزان التجاري لمصر مع مختلف دول العالم.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية للقطاعات الصناعية بمحافظة بني سويف، أوضح الوزير أن المحافظة تضم 3 مناطق صناعية على مساحة 5 آلاف و 132 فدانا، منها 3582 فدانا بمنطقة مواد البناء و800 فدان بكوم أبو راضي و 750 فدانا ببياض العرب، لافتاً إلى أن إجمالي الدعم المقدم لاستكمال ترفيق تلك المناطق نحو 723 مليون جنيه، حيث يتم تخصيص هذه الأراضي بالمجان.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية أن منطقة كوم أبو راضي تقع على مساحة 800 فدان وتضم 188 مصنعاً تبلغ استثماراتها حوالي 5.4 مليار جنيه ، منها 9 مشروعات باستثمار أجنبي كوري و صيني وسعودي وسوري وتصل نسبة الإشغال بالمنطقة إلى 87% .

وأضاف أن تلك المشروعات تغطي 8 قطاعات صناعية بواقع 56 مصنعاً للغذائية و34 للهندسية و22 للكيماوية و20 مشروعاً للمعدنية و18 للتعدينية و16 للخشبية و11 لكل من النسيجية والورقية.
وتغطي الاستثمارات الأجنبية 20% من إجمالي الاستثمارات بالمنطقة، بواقع مليار جنيه في قطاعات الهندسية والنسيجية والخشبية.



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة