صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط متهمان بحوزتهما 233 قطعة يشتبه في أثريتها داخل سيارة بالمنيا

وفاء صلاح

الخميس، 13 يوليه 2017 - 11:42 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا ،بالتنسيق مع مباحث الآثار بالمديرية ،من ضبطمتهمان بحوزتهما233 قطعة يشتبه في أثريتها داخل سيارة بقصد الاتجار.
تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف ، مدير أمن المنيا، إخطارا من مباحث شرطة الآثار يفيد قيام كل من "اميل .ي.ج" 47 عام صاحب محل تقاوي بقرية صفط اللبن و"روبيرت .ر.ج"37 عاما ، بكالوريوس خدمة اجتماعية ومقيم المدينة الصناعية مدينة الغردقة بالاتجار في القطع الأثرية.
وبتقنين الإجراءات القانونية دفعت مباحث الآثار بأحد العناصر السرية الموثوق بها  والاتصال بالتاجرين للاتفاق وتم إغرائهما بالسعر نظير شراء القطع الأثري ، وتم تحديد الموعد المقرر على أن يقوم المشتري بمعاينة القطع الأثرية  بمدينة المنيا بالطريق المار على  قرية حسن باشا بمركز سمالوط. 
تم نصب عدة أكمنة متحركة وثابتة على الطرق الرئيسية بسمالوط وأثناء قيام المصدر السرية  ومعه بعض رجال الأمن  قاموا بفحص القطع الأثرية داخل سيارة فيرنا ملك المتهم الثاني ، تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمان وبحوزتهما  على 233 قطعة أثرية  تعود للعصر الروماني واليوناني عبارة عن عملات معدنية فضية وأحجار كريمة ومسارج من الفخار من عهد العصر الروماني واليوناني و وتمثال من الجرانيت الأسود .
وفى سياق متصل ، قررت النيابة ندب لجنة من الآثار لفحص المضبوطات مدى أثريتها والتحفظ علي السيارة المستخدمة في الواقعة واحتجازهم علي التحريات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة