طبيبة تحذر العصائر المعلبة خطر على طفلك.. و8 عناصر تضاف لها تحتوي سموم
طبيبة تحذر العصائر المعلبة خطر على طفلك.. و8 عناصر تضاف لها تحتوي سموم


طبيبة تحذر| العصائر المعلبة خطر على طفلك.. و8 عناصر تضاف لها تحتوي سموم

إيمان طعيمه

الخميس، 13 يوليه 2017 - 01:17 م

 
حذرت دكتورة مي سعد الدين استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة من خطورة تناول الأطفال العصائر المعلبة لما لها من ضرر كبير على صحتهم.

أشارت دكتورة مي أن ما يقرب من 90% من العصائر الموجودة في الأسواق ما هي إلا ماء وسكر بنسب عالية، وليس لها أي فائدة صحية كما تروج الإعلانات لذلك.

ونصحت استشاري طب الأطفال بضرورة إتباع الخطوات التالية قبل شراء العصائر لأطفالك لمعرفة المفيد من الضار:

1- اقرئي المكونات الموجودة على علبة العصير، وإذا وجد عبارة »مركز فاكهة أو شربات أو لب الفاكهة« يكون هذا العصير غير طبيعي على الإطلاق.

2- للأسف كل العصائر المعلبة تحتوي على عدة إضافات، فعليكِ اختيار الأقل ضررا والتي تكون مسمياتها كالآتي: citric acid – preservatives such as ascorbic acid – xanthan gum – carrageenan – thickeners – natural flavors – flavors – malic acid.
أما مسميات الإضافات التي يجب  الابتعاد عنها تماما لاحتوائها على سموم كالآتي: flavors or additives – acesulfame potassium – aspartame – neotame – saccharin – high fructose corn syrup – sucralose – ومكسبات اللون والصبغة.

3- العصير الذي يحتوي على قطع فاكهة يكون من أفضل أنواع العصائر المعلبة لاحتوائه على ألياف مفيدة للجهاز الهضمي، وكذلك العصائر التي تحتوي على ألبان بنكهات مختلفة.

ونصحت دكتورة مي الأمهات بتقديم عصائر طازجة لأبنائها في المنزل بدلا من المعلبة، ويمكنك إعطائه أطباق فاكهة أثناء المدرسة أو الحضانة أو النادي لاحتوائه على ألياف مفيدة لجسمه، وأخيرا العصائر ليست من أساسيات غذاء الأطفال وهناك دراسات تحذر من تناول كوب عصير يوميا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة