منى محرز - نائب وزير الزراعة
منى محرز - نائب وزير الزراعة


الزراعة : قروض ميسرة لشباب المستثمرين بفائدة متناقصة 5%

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الخميس، 13 يوليه 2017 - 02:50 م

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، إن اجتماع اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، تضمن الإعداد لافتتاح أكبر معرض للثروة الداجنة والأسماك بالشرق الأوسط، ويضم كافة المختصين بهذا القطاع ، حيث يضم 622 شركة مصرية و18 شركة أجنبية ويهدف المؤتمر إلى اهتمام الدولة بالاستثمار بالقطاع .

وأضافت منى محرز، خلال مؤتمرا صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن المعرض الذي من المقرر افتتاحه اليوم، يضم كل ما يخص المجازر من المعدات والأجهزة الخاصة؛ فضلا عن عرض 8 سلالات من الماشية المتواجدة بمصر ، فضلا عن عرض كل ما يخص الأعلاف .

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أنه سيعرض أيضا مشروع البتلو الذي تقدمه الحكومة المصرية ؛ دعما  للفلاح الصغير  وشباب المستثمرين من خلال دعم  البنك المركزي المصري الذي يقدم الدعم بفائدة متناقصة 5% لتشجيع الشباب على الاستثمار باشتراطات ميسرة لهم بالإضافة إلى المشاركة مع القطاع الخاص  متمثل في مؤسسة مصر الخير.

وأشارت إلى أن هناك مشروع خاص بزيادة التوسعة لمزارع للإنتاج الحيوانى كفرصة للمربين الصغار وتلبية لمتطلباتهم؛ لافتة إلى أن المعرض يقدم لسلسلة من الأنواع المختلفة من الاستثمار بالقطاعات المختلفة.

وبشأن الثروة السمكية قالت محرز، إنها ستكون لها معرض خاص بتصنيع للأسماك؛ خاصة البلطى فضلا  عن عرض الأعلاف الخاصة بتنمية الثروة السمكية .

وكشفت محرز ، عن بدء إنتاج مصنع لمادة المونو كالسيوم فوسفات الهامة لإنتاج الدواجن، موضحة أن مصر تستورد بـ ١٨٠ مليون دولار سنويا مما يوفر ٣٠٪ من الاستهلاك، و أنه خلال  سنتين ستصل مصر للاكتفاء الذاتي من تلك المادة الهامة من إنتاجنا المحلي .


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة