صورة ارشيفية صورة ارشيفية

وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط

أ ش أ الخميس، 13 يوليه 2017 - 03:07 م
ذكرت وكالة الطاقة الدولية اليوم الخميس 13 يوليو 2017، إن مستويات الطلب العالمي على النفط في طريقها للتعافي خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، متوقعة أن تواصل الارتفاع خلال العام المقبل.

وأفادت الوكالة الدولية، في تقريرها الشهري الذي يراقب الأسواق العالمية عن كثب الصادر اليوم، أنها تتوقع أن ينمو الطلب العالمي بنسبة 1.5% هذا العام ليصل إلى 98 مليون برميل/ يوميا، ويرجع ذلك جزئيا إلى ارتفاع الاستهلاك في ألمانيا والولايات المتحدة خلال الربع الثاني.

ورفعت الوكالة من توقعاتها للعام الجاري بنحو 0.1 مليون برميل/ يوميا بالمقارنة مع تقديرات سابقة الشهر الماضي، كما توقعت نموا "مشابها" العام المقبل.

وتأتي توقعات زيادة الطلب في الوقت الذي تكافح فيه منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"- التي تضم 14 بلدا تسيطر على ما يقرب من 40% من الإنتاج العالمي من النفط الخام - من أجل إدارة وفرة المعروض العالمي التي أثرت بشكل كبير على السوق، وحافظت الكميات الكبيرة من النفط على الأسعار بين 45 و55 دولارا للبرميل في معظم العام الماضي.

وأضافت الوكالة في تقريرها أن مستويات إمدادات النفط العالمية خلال يونيو ارتفعت بمقدار 720 الف برميل/ يوميا لتصل إلى 97.46 مليون برميل/ يوميا، مدعومة بزيادة إنتاج "أوبك" والدول المنتجة غير الأعضاء مثل الولايات المتحدة الأمريكية.





الاخبار المرتبطة

 

 

 


الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة