أوقاف الإسكندرية: 2431 دارسا بمدرسة المسجد الجامع في الأسبوع الأول

عفاف المعداوي

الخميس، 13 يوليه 2017 - 05:47 م

أجرى الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، جولة تفقدية على عدد من المساجد للاطمئنان على سير العمل في البرنامج الصيفي بمدرسة المسجد الجامع.
 
وقال الشيخ محمد العجمي، في تصريحات صحفية، إنه بلغ عدد المشتركين في مدرسة المسجد الجامع 2431 دارسا يتلقون الدروس الدعوية وحفظ القران الكريم وعلومه وتفسيره بجميع الأعمار في الأسبوع الأول من انطلاق المدرسة في أكثر من 50 مسجدا بمختلف مناطق المحافظة.
 
وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إلى أن فكرة مدرسة المسجد الجامع لقيت قبولا وإعجابا شديدًا من الأهالي الذين وجهوا الشكر والتحية لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وأئمة وقيادات الدعوة بالإسكندرية، على وضع خطة تدور حول استعادة دور المسجد في نشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.
 
وأوضح «العجمي» أن مدرسة المسجد الجامع ستكون مفتوحة يوميا من العصر إلى المغرب، وستعقد في نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديا ومعنويا كما سيتم مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين بهذا النشاط.
 
وشدد «العجمي»، على العناية بالقوافل الدعوية، إلى جانب النشاط الصيفي من أجل ضبط الخطاب الدعوي والسيطرة على عقول الشباب لمنع انضمامهم للعناصر المتطرفة ونشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.
 
وأضاف أنه من غير المسموح جمع أي مبالغ تحت أي مسميات فهذا العمل هو واجب وطني وقومي تقوم به الوزارة من أجل حفظ أبنائنا في هذه المرحلة المهمة من تاريخ وطننا ونبتغى به وجه الله.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة