صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


"سيدة" لمحكمة الأسرة: خلعت زوجي بسبب الفقر وسنينه

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 13 يوليه 2017 - 06:45 م

شهدت محكمة الأسرة بالجيزة، واقعة جديدة لربة منزل في منتصف الثلاثينات تدعى سيدة. ع، حيث قامت برفع دعوى خلع على زوجها مستنده في أسبابها إلى الفقر وفعلته الكبرى بهما على مدار سنوات.

بداية القصة، كانت عندما تعرفت سيدة على زوجها عن طريق إحدى أصدقائها في العمل، فكانت صديقتها تحضر أخيها إلى العمل بحجة توصيلها، ومن هنا بدأت العلاقة بينهما، واستمرت لمدة 6 أشهر حتى قرر أن يذهب إلي بيتها ويطلب يدها للزواج، وعلى الفور تمت الزيجة بين العروسين وسط حفل عائلي كبير، حضره الأقارب والجيران.

وقالت سيدة: لم أكن أعلم في ذلك اليوم ما يخبئ لي القدر، فكنت في غاية السعادة والفرح، في أجواء يملؤها الحب والهيام، وسط الشموع والأجواء الساحرة داخل إحدى قاعات الأفراح الكبيرة، وقضينا شهر كامل في سعادة، بعد ليلة الزفاف، لكن سرعان ما اكتشفت بعد ذلك بخدعة زوجي التي أوهمني به خلال فترة خطوبتي، بأنه يمتلك الأموال الطائلة ويعمل في أحد البنوك الشهيرة، فاكتشفت بعد الزواج أنه يعمل بائع مفروشات وتجهيزات للعرائس ويقوم بشرائها من تجار الجملة ويحضرها ويذهب به إلي القرى النائية ليبيعها مع صديقه.

وتابعت ربة المنزل: لم تكن تلك المشكلة الوحيدة التي بدأت في اكتشافها فسرعان ما وجدته يعمل يوم ويظل بالأشهر لا يعمل، فيبدأ في السلف والدين، من أصدقائه، بجانب كبريائه المتزايد بتدخينه لأفضل أنواع السجائر التي تتعدى 30 جنيها للعلبة في اليوم، فلم يكن مني سوى أن حاولت إقناعه بالامتناع عنها، والنزول يوميًا إلى عمله.. لكن سرعان ما كان يهملني وينفذ ما يفعله.

واستكملت سيدة: كانت كل حياتنا تبني على السلف، حتى رزقنا الله بطفل، ومن هنا زادت حجم المتاعب في محاولة إقناعه بالنزول إلى العمل والإنفاق عليهم، فلم يكن منه سوى الضرب والإهانة، والرغبة في الجلوس بالطفل ومطالبتها بالنزول إلى سوق العمل لتنفق على المنزل، فتقول بدأت أشتكي إلي أخته وأمه لمحاولة إقناعه إلا أن المحاولات كانت تنتهي بالفشل، حتى نصحتني والدته بالتقدم بدعوى خلع والتخلص منه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة