د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الإغلاق الإداري لستة كيانات تعليمية وهمية بالزقازيق

مروة فهمي الجمعة، 14 يوليه 2017 - 11:50 ص
تلقى د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة حول نجاح لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، والمشكلة من أ.أحمد الشيخ وأ.صبري عوض وأ.هشام الوكيل وأ.أحمد خاطر من قيادات الوزارة في ضبط 6 كيانات وهمية تدعي منح شهادات أكاديمية في عدد من التخصصات العلمية دون الحصول على ترخيص من الوزارة بذلك.

وأصدر د.خالد عبد الغفار تعليماته بسرعة إعداد قرارات لإغلاق بعضها إداريًّا، ومخاطبة السيد محافظ الشرقية لإغلاق البعض الآخر، كما وجه سيادته بتوعية طلاب الثانوية العامة بهذه الكيانات الوهمية، وضرورة مراجعة موقع الوزارة للتأكد من القوائم الرسمية للمعاهد التابعة للوزارة.

تمكنت لجنة الضبطية القضائية من ضبط الكيان الوهمي Sience Acadmy بجوار مستشفى التيسير بالزقازيق، وبه ألف طالبة يدرسون في مجال التمريض.

كـــــما تمكــــنت اللجــنة مـن ضــــــبــــط الكيان الوهــــــــمي International Acadmy ويمنح شهادات في عدة مجالات تشمل: السياحة، والتمريض، والضرائب، والبترول، والحاسب الآلي، ومقره بجوار كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق.

كما ضبطت اللجنة الكيان الوهمي أكاديمية التكنولوجيا الحديثة بشارع المحافظة داخل نقابة المعلمين بالزقازيق.

وضبطت اللجنة الكيان الوهمي MYFبقرية شيبة مركز الزقازيق، ونشاطها تدريس التمريض.
كما ضبطت اللجنة أكاديمية 1G1 متخصصة في السياحة، الفنادق، والبترول، والمساحة، ومقرها بجوار جامعة الزقازيق.

كما ضبطت اللجنة الكيان الوهمي أكاديمية قناة السويس مركز أبو حماد في تخصصات التمريض والحاسبات والمساحة.

كما ضبطت اللجنة الكيان الوهمي معهد الألسن بالمجاورة 31 بالعاشر من رمضان.

وأكد تقرير اللجنة أن جميع هذه الكيانات وهمية، ولم تحصل على ترخيص من وزارة التعليم العالي.

وسوف تكثف لجنة الضبطية القضائية بالوزارة حملاتها المفاجئة خلال الفترة القادمة لمواجهة هذه الكيانات الوهمية، والتي تنشط في فترة التنسيق لتقديم الدعاية الخادعة للطلاب خريجي الثانوية العامة. كما تدعو الوزارة المواطنين إلى التبليغ الفوري عن أي كيان غير رسمي لا يحمل رخصة من التعليم العالي يمنح شهادات أكاديمية للطلاب.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة