صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إغلاق المسجد الأقصى لأول مرة منذ عام 1969 «لأسباب أمنية»

سبوتنيك

الجمعة، 14 يوليه 2017 - 12:27 م

 
قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين الفلسطينيين لأسباب أمنية دون تحديد الفترة الزمنية.
 وجاء قرار نتنياهو بعد مشاورات أجراها مع وزيري الأمن والأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة في الجيش ورئيس جهاز المخابرات الداخلي " الشاباك " والمفوض العام للشرطة، وذلك عقب مقتل ثلاثة فلسطينيين في اشتباك مسلح وقع داخل باحات المسجد الأقصى أسفر أيضاً عن إصابة ثلاثة من عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة.
وقامت قوات الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود بإغلاق جميع الأبواب المؤدية الى المسجد الأقصى واجلت جميع المصلين فيه ومنعت إقامة شعائر صلاة الجمعة لأول مرة منذ عام 1969.
من جانبها قالت حركة حماس إن ‏"عملية" القدس هي ردا طبيعيا علي ما أسمته بالإرهاب الإسرائيلي وتدنيس المسجد الأقصى، وقال سامي أبو زهري القيادي في الحركة في بيان صحفي " العملية تؤكد علي استمرارية الانتفاضة ووحدة الشعب الفلسطيني خلف المقاومة ".
وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن ثلاثة شبان قاموا بإطلاق النار على قوة من الجنود الإسرائيليين عند باب الأسباط، وجرت مطاردتهم الى داخل باحات المسجد الأقصى حيث تواصل الاشتباك وإطلاق النار الكثيف، وأضافت في بيانها أنها عثرت بحوزة المنفذين على أسلحة رشاشة ومسدس وسكاكين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة